الأخبار

رئيس “النور”: انتخاب مجلس شيوخ جديد للحزب أول نوفمبر.. وتشكيل لجنة لانتخابات البرلمان

 

قال الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور، إن الهيئة العليا للحزب ستقوم بانتخاب مجلس شيوخ جديد، بعد الانتهاء من بحث الشكاوى المقدمة فى الانتخابات الداخلية للحزب أول نوفمبر المقبل.

وقال عبد الغفور فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، إن الهيئة العليا ستختار مجلس شيوخ جديد وفقا لشروط معينة تتمثل فى أن يكون المجلس من أعضاء الهيئة العليا للحزب، وأن يزيد سن العضو عن 50 عاما، ويكون لديه قدرات وإمكانيات معينة تتيح له القدرة على الفصل فى القضايا والتحقيق فى المخالفات.

وأضاف عبد الغفور، أنه سيتم اختيار خمسة أشخاص يتم انتخابهم من الهيئة العليا للحزب، على أن يتم تفعليهم، ويعتبرون هم أعضاء مجلس الشيوخ الجديد للحزب.

وأشار، إلى أنه ينتظر التقرير النهائى حول وضع الانتخابات الداخلية للحزب، للحكم على اتخاذ الخطوات التى سيتم اتخاذها تجاه الكوادر الجيدة لخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من 5 أعضاء برئاسة عضو من داخل الحزب، رافضا الإفصاح عن ذكر اسمه، لتقوم بوضع برنامج انتخابى للحزب لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة أخرى تكون مهمتها اختيار المرشحين لتلك الانتخابات.

من جانبه، قال الدكتور طارق الدسوقى رئيس اللجنة المركزية المشرفة على الانتخابات الداخلية للحزب، إن مجلس الشيوخ يقوم الآن بالبحث والنظر فى الشكاوى المقدمة فى الانتخابات الداخلية، على أن يتم غلق باب التظلمات أول نوفمبر المقبل، واعتبار ما يصل إليه المجلس ملزما للجمعية العمومية القادمة.

وأضاف الدسوقى فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الأهرام”، أن الجمعية العمومية للحزب لن تنعقد لاختيار هيئة عليا جديدة إلا بعد انتهاء مجلس الشيوخ من فحص التظلمات واتخاذ ما يلزم من أجل تصحيح الأوضاع، باعتبار أن قرارات مجلس الشيوخ نهائية وتسرى على الجميع.

 

بوابة الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى