الأخبار

إسماعيل يطلب تقريراً مفصلاً عن الحادث

 

120

 

 

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وزير النقل، بإعداد تقرير عن تفاصيل حادث تصادم سيارة ربع نقل بقطار القاهرة/ أسيوط بمزلقان البليدة فى مركز العياط بمحافظة الجيزة، وإجراء تحقيق فورى لتحديد المسؤولين عنه، والأسباب التى أدت إلى وقوعه، كما وجه بالتأكد من الالتزام بجميع القواعد والمعايير المنظمة لسير القطارات ومرورها عبر المزلقانات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه وزير الصحة بمتابعة جهود الإنقاذ ونقل المصابين إلى المستشفيات، وشدد على توفير جميع سبل الرعاية الصحية للمصابين وإنهاء الإجراءات اللازمة للوفيات. وأضاف المتحدث الرسمى أن المهندس شريف إسماعيل وجه أيضا وزيرة التضامن الاجتماعى بصرف مبلغ 10 آﻻف جنيه كمساعدة لأسرة كل متوفى، فضلا عن صرف من 2000 جنيه لكل مصاب، وتقديم الرعاية لأسرهم.

وأفادت وزارة النقل بأن سيارة ربع نقل قد اصطدمت بالقطار المتوجه من القاهرة إلى أسيوط أثناء مروره عبر مزلقان البليدة، ونظرا لكثافة الشابورة المائية فقد حدث التصادم، موضحة أن مزلقان البليدة تم تطويره وتحديثه مؤخرا بالأجراس والأنوار. وأضافت الوزارة أنه قد تم تشكيل لجنة فنية قانونية، برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة والجودة، للوقوف على أسباب الحادث، على أن ترفع اللجنة تقريرها لجهات التحقيق المختصة فور الانتهاء منه. وقالت هيئة السكك الحديدية إن المزلقان كان يعمل بشكل طبيعى، لكن السيارة اصطدمت بـ«الشادوف» بسبب كثافة الشبورة.

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى