الأخبار

«داعش» يفجر مسجد «الفاروق» الأقدم بالأنبار غربي العراق

32

فجر مسلحو تنظيم /داعش/ الإرهابي اليوم/الجمعة/ أقدم مسجد في محافظة الأنبار قرب ناحية البغدادي غربي العراق، بينما تفقد محافظ الأنبار صهيب الراوي وقائد الشرطة اللواء كاظم الفهداوي القطاعات العسكرية بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.
وذكر مصدر أمني بالأنبار أن مسلحي التنظيم الإرهابي أقدموا على تفجير مسجد “الفاروق” بقرية جبة التابعة لناحية البغدادي بعد زرع عبوات ناسفة داخله وتفجيرها، شيرا إلى أن المسجد يعد من أقدم المساجد في الانبار حيث شيد في زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وجرى تطويره فيما بعد.
علي صعيد آخر، تفقد محافظ الأنبار صهيب الراوي يرافقه قائد شرطة الأنبار اللواء كاظم الفهداوي القطاعات العسكرية للقوات الأمنية ومقاتلى العشائر السنية بمدينة الرمادي، حيث اطلعا ميدانياً على احتياجات الأجهزة الأمنية والعشائر في مواجهة (داعش)بالمحافظة.
كما شرعت القوات الأمنية العراقية في تطهير مناطق ناحية البغدادي، التي هاجمها مسلحو التنظيم منذ أيام، من العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم.. وقال قائد شرطة قضاء”هيت” العميد حامد النمراوي إن داعش زرعت ألغاما نحو سبعة كيلومترات بالبغدادي، وشرعت القوات الأمنية في إزالتها.

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى