الأخبار

“المرشدين” تهدد بالتصعيد

10

قال معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين: إن النقابة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا، غدًا الأحد، للكشف عن وسائل التصعيد ضد استمرار حالة الانفلات الأمني في مختلف المناطق السياحية والأثرية.

وأعلن معتز، في تصريحات له اليوم، أن النقابة تستنكر تكرار حوادث الاعتداء علي المرشدين السياحيين والسائحين، في المناطق السياحية خصوصا أسوان، موضحا أن حوادث الاعتداء أصبحت تكرر يوميًا، مشيرًا إلي سائقي الحناطير يجبرون المرشدين السياحيين والسياح علي استخدام الحناطير في جولاتهم السياحية.

وطالب وزارة الداخلية بتحمل مسئولياتها وتوفير الأمن للمرشدين والسائحين، لأن الأمن من أهم عناصر الجذب السياحي، وذلك للحفاظ علي البقية الباقية من السياحة، مشددًا علي أهمية تركيب كاميرات في جميع الأماكن السياحية وخصوصا أسوان، والأماكن التي يتردد عليها السائحون لسرعة ضبط أي معتدين، وتقديمهم للمحاكمة العادلة والعاجلة.

وقال: إنه كلّف المستشار القانوني للنقابة بتقديم شكوى للنائب العام المستشار طلعت عبد الله، حول إهمال حقوق المرشدين، وشكوى لوزير الداخلية يطالب فيها بسرعة ضبط وإحضار الجناة على ما فعلوه بحق المرشد.

وأضاف: “نقابة المرشدين لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الاعتداءات المتكررة على المرشدين، وسنصعّد المواقف أكثر من ذلك، والحكومة للأسف لم تقم بواجبها لتشجيع ودعم السياحة”.

 

بوابة الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى