الأخبار

باربي ممتلئة بسبعة ألوان

Barbie "Endless Curls" dolls are seen in the toy department of a retail store in Encinitas, California in this October 14, 2014, file photo.  Mattel Inc is expected to report Q4 earnings February 1, 2016.   REUTERS/Mike Blake/FilesGLOBAL BUSINESS WEEK AHEAD PACKAGE - SEARCH 'BUSINESS WEEK AHEAD FEBRUARY 1'  FOR ALL IMAGES

 

تطل لعبة باربي الشهيرة على الأسواق العالمية بثلاثة أشكال جديدة: ضئيلة وطويلة وممتلئة قليلا، وتقول الشركة المنتجة إن الأشكال الجديدة تعكس العالم المتغير.

ولطالما ارتبطت لعبة باربي التي بدأ عرضها في المحال التجارية قبل 57 عاما بالنحافة والعينين الزرقاوين والصدر العامر.

وتعرض هذا الشكل لانتقادات عديدة من آباء وأمهات ومدافعات عن حقوق المرأة، معتبرين أنه يضع صورة غير واقعية للجسم في أذهان الفتيات رغم إدخال تعديلات عليه على مدار سنوات.

وللدمى الجديدة سبع درجات للون للبشرة و22 لونا للأعين و24 تصفيفة شعر، إضافة إلى الملابس والحلى الجديدة. وبدأ تلقي طلبات الشراء اعتبارا من الخميس عبر موقع “شوب دوت ماتل دوت كوم” فيما ستطرح الدمى بالمتاجر في وقت لاحق، وفق ما أفادت وكالة “رويترز” الاثنين.

وتنتج اللعبة شركة “ماتل” التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا لها.

وقالت إيفلين مازاكو المدير العام العالمي للعلامة التجارية باربي في بيان: “نحن متحمسون لتغيير وجه العلامة التجارية. هذه الدمى الجديدة تمثل خطا يعبر بصورة أفضل عن العالم الذي تراه الفتيات من حولهن. تنوع شكل الجسم ودرجات لون البشرة يتيح للفتيات العثور على دمية تتحدث إليهن.”

وجاء طرح الأشكال الثلاثة الجديدة بعد تراجع مبيعات دمى باربي على مستوى العالم على مدى عامين في ظل اتجاه الفتيات إلى دمى أخرى إلى جانب الألعاب الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي.

 

Sky News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى