الأخبار

صحيفة لبنانية وراء نبأ زيارة نتنياهو لمصر

32

 

أثار نبأ زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين  نتنياهو لمصر,الذى أُشيع أن مصدره من مواقع إسرائيلية  ,ضجة إعلامية وديبلوماسية كبرى ,إستدعت تدخل بعض المصادر الديبلوماسية المصرية ,لنفى الخبر جملة وتفصيلاً,إلا ان الحقيقة غير ذلك ,حيث أن مصدر النبأ هو صحيفة الاخبار اللبنانية  ,ونقلته عنها صحيفة معاريف الإسرائيلية عبر صفحتها الاليكترونية .
وورد فى الخبر تأكيدات بزيارة نتنياهو للقاهرة قريباً ,على خلفية التقارب السياسى الغير مسبوق بين البلدين ,فى ظل رغبة الحكومة المصرية فى إعادة العلاقات إلى سابق عهدها .
وشددت معاريف على أن الصحيفة اللبنانية هى المصدر الوحيد للخبر ,وأوضحت أن الصحيفة اللبنانية قد زعمت أن الإستعدادات لزيارة نتنياهو للقاهرة قد بدأت بالفعل ,وأن الزيارة ستكون هى الاولى لمسئول إسرائيلى رفيع المستوى ,منذ إندلاع ثورة يناير عام 2011 .
كما توقعت الصحيفة اللبنانية ان يكون سبب الزيارة ,هو محاولة لتهدئة الاجواء المتوترة بين الجانبين ,على خلفية أزمة الغاز الطبيعى التى إندلعت الشهر الماضى ,فى أعقاب تغريم مصر مليار و700  مليون دولار  من قبل لجنة التحكيم الدولية ,لمصلحة شركة الكهرباء الإسرائيلية ,عوضاً عن إنقطاع  الغاز الطبيعى المصرى منذ عام 2012 .
وأشارت معاريف أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قد لوح سابقاً بإمكانية إستضافة نتنياهو فى مصر فى حالة إتخاذ بعض الإجراءات الإيجابية على عملية السلام المتعثرة بين إسرائيل والفلسطينيين .
ومن جانب أخر كشفت الصحيفة العبرية أن بعض المسئولين بالحكومة الإسرائيلية ,قد رفضوا إنكار أو تأكيد ما نشرته الصحيفة اللبنانية صباح اليوم .

الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى