الأخبار

“عبد الظاهر” يُصدر قرارًا بتنظيم العمران بالإسكندرية

16

 

أصدر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية القرار رقم (119) لسنة 2016م، والذي نص في مادته الأولى على تحديد ارتفاعات المباني في نطاق المحافظة مرة ونصف عرض الشارع، وبحد أقصي 36 مترًا، طبقا لأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008م ولائحته، بما لا يتعارض مع اشتراطات هيئة القوات المسلحة وقانون الآثار وقانون الطيران المدني واشتراطات جهاز التنسيق الحضاري، وأياً من الجهات التي لها اشتراطات خاصة.

ونص القرار في مادته الثانية على أن يتم الالتزام بالمناطق ذات القيمة المتميزة والواردة من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري – والاشتراطات المرفقة بها – عند إصدار كافة أنواع التراخيص.

وقال “عبد الظاهر”، إن القرار يعتبر من أهم القرارات التي صدرت لتنظيم العمران بمحافظة الإسكندرية، بما يحافظ علي السمة العمرانية المتميزة للمدينة، وتعود لها مكانتها بين المدن العالمية، حيث يحدد اشتراطات نسب البناء والارتفاعات المسموح بها، والفراغات حول المباني بما يحقق نسقا عمرانيا متميزا لكي تعود الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط.

يأتي هذا استكمالا للكتب الدورية ١ ، ٢ لسنة ٢٠١٦ الصادرة من محافظ الإسكندرية بشأن مواجهة ظاهرة البناء المخالف وهدم الڤيلات والمباني التراثية.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى