الأخبار

نجمات الفن يتصارعن على الإنوثة

5

 

افتُتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ37، مساء أمس، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وحملت جوائز هذه الدورة اسم سيدة الشاشة العربية الراحلة “فاتن حمامة”، تقديرًا لمشوراها الفني.

 

وحضر افتتاح المهرجان، العديد من نجمات الفن في الوطن العربي، واشتدت بينهن المنافسة، لإبراز أناقتهن وأنوثتهن، من خلال إرتدائهن للفساتين “السواريه”، ذات الإطلالة المميزة  وعلى أحدث صيحة في مجال الموضة، ورصدت عدسة “الفجر الفني”، أبرز الإطلالات.

حرص كلًا من، الفنانة ليلى علوي، والفنانة الكبيرة لبلبة، والفنانة درة، والفنانة منال سلامة، والفنانة صبا مبارك، على أن يكون في أفضل وأشيك إطلالة تُجذب عدسات الكاميرات حولهن في شكل أنيق وغير مثير، على العكس العديد من الفنانات الذين ظهروا بإطلالة جريئة ومثيرة تبرز أنوثتهن بشدة، وكان أبزرهم الفنانة انتصار، والإعلامية إنجي علي، والفنانة غادة إبراهيم.

 

بينما تعجب البعض من إختيار الفنانة يسرا لفستانها، فكان على غير العادة من الشياكة ولم يلفت انتباه الحاضرين إلا لغرابته، كما ارتدت الفنانة رانيا فريد شوقي فستان غريب اللون والشكل، والفنانة إلهام شاهين كانت إطلالتها منخفضة، على عكس الفنانين من جيلها مثل ليلى علوي.

 

وظهرت الفنانة سمية الخشاب في إطلالة مميزة ومختلفة فقد ارتدت فستان مليء بالقطع اللامعة، مع نقص واضح في وزنها الذي أظهرها كـ”ملكة”، على عكس المطربة مروة نصر، التي لوحظ زيادة وزنها خلال المهرجان.

 

يُذكر أن أقيم حفل افتتاح فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس، وافتتح فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وبحضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعالمي.

 

وكُرم العديد من الفنانين خلال حفل الافتتاح، فقد حصل الفنان حسين فهمي والنجمة العالمية كلوديا كاردينالي بجائزة فاتن حمامة التقديرية، وحصلت الفنانة نيللي كريم، على جائزة فاتن حمامة للتميز، وحصلت المخرجة فرح خان على جائزة “عمر الشريف”، ولكنها ستتسلمها يوم 19 نوفممبر الجاري بسبب انشغالها.

 

كما حضر المهرجان عدد كبير من نجوم الفن، من بينهم، جمال سليمان، ومحمد رمضان، وأسر ياسين، وأحمد رزق، وصبا مبارك، وسميرة عبد العزيز، وحسين فهمي، ومصطفى فهمي، ورانيا فريد شوقي، وسمية الخشاب، وريهام عبد الغفور، وزينة، وغادة إبراهيم.

 

كما حضر أيضا، شريف رمزي وزوجته الفنانة ريهام أيمن، والفنانة القديرة سميحة أيوب، والمطربة مروة نصر، والفنانة القديرة صفية العمري، والفنان الكبير عزت أبو عوف، وداليا البحيري، ونيللي كريم، ومصمم الأزياء الشهير هاني البحيري، وتستمر فاعليات المهرجان حتى 20 نوفمبر الجاري.

 

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى