الأخبار

مفاجآت في تحقيقات “قطار العياط”

 

149

 

 

كشفت تحقيقات نيابة العياط، بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، عدة مفاجآت في دهس قطار الصعيد لسيارة ربع نقل وقتل 7 أشخاص على مزلقان البليدة يوم السبت الماضي.

وأفادت تحقيقات النيابة، أن سائق القطار خالف إشارة أطلقها عامل التحويلة التي تقع قبل مزلقان البليدة بعدة كيلو مترات بتهدئة السرعة بسبب الشبورة، ووجود عطل فني قبل مزلقان البليدة الذي شهد الحادث.

وقال عامل التحويلة في أقواله بالتحقيقات التي جرت بمعرفة أحمد خالد أبوالعلا رئيس نيابة العياط، أنه يوم الحادث أصدر إشارة لكافة سائقي القطارات لتهدئة السرعة بسبب الشبورة ووجود عطل فني في أجهزة الإنذارات وأجهزة أخرى قبل مزلقان البليدة، إلا أن سائق القطار المتسبب في الحادث هو من لم يلتزم بالتعليمات ولم يهدئ السرعة.

وكشفت التحقيقات، أن السائق كان يسير على سرعة 120 كيلو وخالف التعليمات التي تستوجب سيره على 30 كيلو.

وبمواجهة السائق، أفاد أنه لم يتلق أية إشارات أو تعليمات فطلبت النيابة دفاتر التحويلة التي تتضمن الإشارات التي توجهها لسائقي القطارات لتفريغها وفحصها وبيان ما إذا كانت تحتوي على تلك التعليمات من عدمه.

كما قال السائق، إنه شعر باصطدام القطار بسيارة وقت وقوع الحادث وأنه أطاح بجسم ثقيل من على القضبان، وأن هيئة السكة الحديد استوقفته في محطة العياط، وأجرت معه استجوابًا إداريًا ثم قام باستكمال الرحلة.

وكشفت التحقيقات، أن السائق خالف التعليمات بالتوقف بمحطة البدرشين حيث رفض التوقف واستكمل طريقه حتى موقع الحادث.

واستعجلت النيابة تقرير اللجنة الهندسية حول الحادث ولاتزال التحقيقات مستمرة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى