الأخبار

إرسال دعاة للكونجو لشرح سماحة الإسلام

23

 

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن مصر والكونجو تريان أنه سيتم تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين بشكل سريع، وستكون هناك لقاءات بين الوزراء بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، إلى جانب سفر وفد من رجال الأعمال المصريين، لدراسة فرص الاستثمار في الكونجو، سواء مع القطاع الخاص أو الحكومة.

وأضاف إسماعيل، في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء الكونجو، أنه يجب أن نعود مرة أخرى للتعاون مع إفريقيا من خلال التعاون الاقتصادي والسياسي، وتواجدنا بالمساهمة في المشروع الكبير كسد أينجا ،هو خطوة جيدة للتعاون مع دولة الكونجو الديمقراطية، مشيرا إلى أن دور مصر في هذا المشروع هو وضع الدراسات وإرسال الخبراء المصريين للمشاركة في هذا السد المشروع الضخم والمهم بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع منطقة قناة السويس والهيئة المسئولة عن سد أينجا.

وأشار إسماعيل إلى أن الإرهاب فكر متطرف ينتهي الحال به إلى أعمال التفجيرات وغيرها، وتم الاتفاق مع الكونجو لإرسال عدد من الدعاة المصريين لتوضيح سماحة الإسلام هناك، وأنه ضد الإرهاب، ونحن على ثقة كاملة في أن الكونجو ستدعم مصر في كل المحافل الدولية.

وحول أزمة سد النهضة، أكد مأبون أن الكونجو أعلنت من قبل موقفها من هذا الموضوع وهو الدعم الواضح لمصر ولن نتراجع عن هذا.

وأوضح ماتاتا مأبون رئيس الوزراء الكونجولي، أهمية التعاون الاقتصادي مع مصر مضيفًا أن سد أينجا هو مشروع استراتيجي وهو مشروع استثماري مع القطاع الخاص، وكانت تعليمات الرئيس كاميلا أنه مفتوح للتعاون سواء القطاع الخاص أو غيره.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى