الأخبار

«بيت المقدس» محاصر بعد إغلاق «الأنفاق»

39

 

قالت مصادر جهادية ، إن تنظيم بيت المقدس، يعانى من أزمة فى الفترة الأخيرة، فى الحصول على السلاح والعتاد اللازم لتنفيذ عملياته فى سيناء، نتيجة إغلاق غالبية الأنفاق والحدود مع قطاع غزة، خلال العمليات الأخيرة لقوات الجيش، وإخلاء الشريط الحدودى، لافتة إلى أن «بيت المقدس» لجأ إلى الجماعات الجهادية الموجودة فى ليبيا، لتوفير السلاح والعتاد، عبر الحدود الغربية مع مصر، إلا أن ذلك الحل لم يكن بنفس كفاءة ومرونة الأنفاق التى كانت تربطهم مباشرة مع قطاع غزة، لتوفر السلاح والعتاد اللازم لتنفيذ العمليات الإرهابية.

وكانت قوات الجيش، بدأت عمليات إخلاء الشريط الحدودى، من السكان، فى أواخر أكتوبر الماضى، عقب حادث كمين «كرم القواديس»، بطول 13 كيلومتراً، وعمق 500 متر، بإخلاء نحو 802 منزل، تمهيداً لتجفيف منابع الإرهاب فى سيناء، واستهداف بؤر العناصر الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم «بيت المقدس».

من جانبه، اعترف «بيت المقدس»، عبر صفحات عناصره على «تويتر»، بنجاح الجيش المصرى، فى تفجير أحد المنازل التى كانت مسئولة عن نقل السلاح، من وإلى «غزة»، ونشر صورة للمنزل بعد تدميره، قائلاً: «قوات الجيش فجّرت بيتاً فى رفح ينقل سلاحاً إلى الفلسطينيين فى غزة». كما تبنّى فى الوقت نفسه هجوماً بـ«آر بى جى»، على كمين أمنى غرب رفح، دون أن يُسفر عن إصابات، حيث تصدت قوات الأمن، لعناصر التنظيم الإرهابى.

من جهة أخرى، قال أسامة محمد مرسى، نجل الرئيس المعزول، إن السلطة الحالية فى مصر فشلت فى أن تحكم البلد بالحديد والنار، وإن ما يحدث الآن من إغلاق للسفارات وتفجيرات فى سيناء وغيرها، هو نتيجة طبيعية لما ترتكبه السلطة، مضيفاً فى حوار مع صحيفة «الشرق» القطرية، أمس الأول، أن أسرته لا تهتم كثيراً بصدور قرار إعدام لوالده، قائلاً: «لسنا مشغولين بهذا الأمر».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى