الأخبار

“ديلي ميل” تنشر فيديو جديد لـ”القذافي”

132

بثت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، فيديو جديد للحظات الأخيرة في حياة الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، قبل مقتله في مدينة “سرت” الليبية عام 2011.

وظهر القذافي خلال الفيديو، وهو يتوسل للمقاتلين المحيطين به من كل جانب كي لا يقتلوه، وذلك بعد أن عثروا عليه داخل “أنبوب صحي”.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الفيديو تم تصويره من قِبل أحد المقاتلين الذين كانوا يلتفون حول القذافي خلال لحظات حياته الأخيرة، مضيفة أن مراسل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، نجح في الوصول إلى أحد المقاتلين الذين كانوا يحيطون بالقذافي وقت مقتله، ويُدعى أيمن الماني، وحصل منه على الفيديو، الذي يظهر فيه “القذافي” يتوسل لكل المحيطين به كي لا يقتلوه وكان غارقا في دمائه.

وقالت “ديلي ميل”، إن الفيديو أظهر حالة الحماسة والفرح التي سادت الثوار الليبيين لحظة عثورهم على القذافي، وقال “ألماني” لمراسل “بي بي سي”، تعليقا على مقتل “القذافي”- “إنه يستحق ذلك.. وحاولت دفع الناس بعيدا عنه”، مضيفا: “الإسلام يعلمنا عدم إساءة معاملة سجين، لكن الشعب تمادى في التدافع نحوه وكان لا يمكن إيقافهم”.

وتابع محمد بيبي -الذي ظهر في فيديو إعدام “القذافي” وهو يرتدي قبعة بيسبول ويلوح بسلاحه- لـ”بي بي سي”، قائلا: “ما أزال أتلقى تهديدات بالقتل حتى الآن من قِبل الموالين للقذافي”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى