ضبط سلخانة لذبح وبيع لحوم الحمير بإحدى قرى سمالوط

6 فبراير 2016, 6:57 م

48

أحبطت مباحث التموين بالمنيا بيع كميات كبيرة من لحوم الحمير للمواطنين بسمالوط، بعد العثور على سلخانة كاملة بأحد المنازل بقرية إسطال، أعدها مجموعة من الأشخاص لسلخ وبيع لحوم الحمير لتضليل المواطنين على أنها لحوم حمراء، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، إخطارا من مباحث التموين، بورود معلوات تفيد بقيام جزار يدعى “م. ز”، 25 سنة، بقرية إسطال بسمالوط، وآخرين بذبح الحمير وبيعها لمحلات الجزارة والمطاعم على أنها لحوم حمراء.

وعلى الفور تم تشكيل حملة أمنية برئاسة العقيد سراج الكومى، رئيس مباحث التموين، والرائد طارق عباس والرائد محمد إسماعيل، والنقيب محمد الصالحى، وتمت مداهمة منزل المذكور بعد الحصول على إذن النيابة العامة، وتم العثور على 200 كيلو حمير وجلد 67 حمارا وتروسيكل لاستخدامه فى توزيع تلك اللحوم على المطاعم ومحلات الجزارة.

وبمناقشة المتهم، اعترف بأنه يقوم بذبح الحمير وبيعها للمواطنين وللمطاعم وتضليل المواطنين على أنها لحوم حمراء، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وجار عرضه على النيابة العامة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، إن ضبط 200 كيلو جرام لحوم وجلد 67 حمارا يعنى تسريب أكثر من 6500 كليو جرام لحوم حمير للمواطنين، مؤكدا استمرار الحملات التموينية بجميع مراكز المحافظة، ولا تهاون مع من يتلاعبون بأرواح المواطنين.

وأضاف يوسف: “منذ يومين تم ضبط جزار وصبى أثناء استقلالهما سيارة، وبحوزتهما 3 عجول نافقة تزن حوالى 1050 كيلو جراما، ومقيمين بإحدى قرى مركز المنيا، لقيامهما بتجميع المواشى النافقة حديثا من الترع والمصارف وسلخها وإعادة بيعها للجمهور كلحوم صالحة للاستهلاك الآدمى”.

صدي البلد

(Visited 11 times, 1 visits today)