الأخبار

عصام سلطان يطالب رئيس مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة عن النائب العام والتحقيق معه

 

 

 

تامر عاشور

طالب عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط رئيس مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة عن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام والتحقيق معه فى البلاغ المقدم منه ومن المهندس محمد الصاوى والمهندس حاتم عزام ضد النائب العام.جاء نص الطلب الذى تقدم به عصام سلطان لرئيس المجلس الاعلي للقضاء -وفق ما نشره سلطان علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك -التالى:-

السيد المستشار / رئيس مجلس القضاء الأعلى
تحية طيبة وبعد .. يتقدم بهذا / عصام سلطان, المحامى بالنقض.

أتشرف بعرض الآتى:

بتاريخ 6/11/2012 م تقدمت أنا والمهندس محمد الصاوى والمهندس حاتم عزام بالبلاغ رقم 8236 لسنة 2012م إدارى قسم شرطة قصر النيل ضد المستشار النائب العام, بتهمة التهديد والابتزاز واستغلال النفوذ والإهانة الذى صدر من سيادته ضدنا جميعاً.

وقد طلبنا بالبلاغ المذكور ندب قاضى تحقيق للتحقيق مع النائب العام بشأن التهم المذكورة, وما يستلزمه ذلك من إجراءات تتمثل فى رفع الحصانة القضائية عن سيادته, وذلك باعتبار أن النائب العام شأنه شأن جميع المواطنين, الكل أمام القانون سواء, حتى رئيس الجمهورية.

ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم والبلاغ المذكور مدفون فى مكتب النائب العام, محظور على الجميع الاقتراب منه, أوالبدء فى التحقيق فيه, أو حتى مجرد السؤال عنه.

وحيث أن مسلك السيد المستشار النائب العام على هذا النحو يمثل الالتفاف على القانون والدستور الذى كفل المساواة بين المواطنين وجعلهم أمام القانون سواء, بل إن مسلك النائب العام جعل من نفسه ذاتاً إلهيةً لا تمس, تتميز عن كل المواطنين بمن فيهم شخص رئيس الجمهورية.

لـذلك فإننى أتوجه إلى عدلكم, لا طالباً ولا ملتمساً, وإنما مستصرخاً فيكم صوت الحق والعدل والمساواة, ذلك الصوت الذى قامت من أجل إعلائه ثورة 25 يناير وهى غير مستعدة للتفريط فيه أبداً.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى