الأخبار

الإفراج عن 401 سجين تنفيذا لقرار العفو الرئاسى

 

63

 

 

شهد اليوم السبت، فى أولى أيام عيد الأضحى المبارك تنفيذ العفو الرئاسى عن 401 نزيل ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة وذكرى نصر السادس من أكتوبر.

تفقد اللواء محمد راتب مساعد وزير الداخلية، السجون لتنفيذ قرار العفو وتهنئة أسر المسجونين، والاطمئنان على خروج جميع النزلاء الذين شملهم قرار العفو.

وعقد قطاع مصلحة السجون لجانا لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو وفقا للضوابط المحددة فى هذا الشأن، تنفيذا للقرار الجمهورى رقم 335 لسنة 2014 الصادر بشأن العفو عن باقى مدة العقوبات للمحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذكرى نصر السادس من أكتوبر.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (401) نزيل ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة، وسيتم خروج من شملهم قرار العفو والإفراج عنهم مباشرة من بوابات السجون صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، بحضور اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون وقيادات القطاع. 

ومن ناحية أخرى، أسفرت أعمال اللجنة الأمنية العليا للإفراج الشرطى والتى عقدت يوم 30/9/2014 عن استحقاق (145) نزيلاً ممن تنطبق عليهم الشروط وفقا لتعليمات ولوائح السجون للإفراج الشرطى، يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وحرصا من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء خاصة فى مجال التواصل الاجتماعى مع ذويهم .

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى