الأخبار

صديق الطالب: «جوليو» أبلغنى أنه سيقابل شخصاً بوسط البلد

31

روى «محمد»، محامٍ، 32 سنة، صديق الطالب الإيطالى المقتول فى أكتوبر، تفاصيل المدة التى قضياها معاً منذ تعارفهما وحتى العثور على جثته ملقاة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، قائلاً إن بداية تعارفهما كانت فى شهر أكتوبر الماضى عندما نشر إعلاناً على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» عن رغبته فى مشاركة سكن داخل شقة بمنطقة الدقى بمحافظة الجيزة، وعقب نشر الإعلان بعدة أيام تلقى اتصالاً من الطالب «جوليو ريجينى»، وطلب منه تحديد موعد للحضور إليه حتى يستكشف السكن المعلن عنه، وعقب حضوره وافق على مشاركته فى السكن.

«محمد»: صديقى الإيطالى كان يقضى يومه بين المحاضرات والبحث والنوم ولم يكن له أى نشاط سياسى داخل مصر

وأضاف صديق الطالب، لـ«الوطن»، أن الشقة التى كانا يسكنان فيها مكونة من 3 غرف، وأن الضحية كان يقيم فى غرفة وطالبة ألمانية كانت تقيم فى غرفة أخرى، والغرفة الأخيرة كانت خاصة به، وأنهم كانوا يشاهدون بعضهم البعض عند وقت النوم فقط، أى فى نهاية اليوم، لأن كلاً منهم كانت لديه اهتماماته الخاصة.

وتابع صديق الضحية أن الطالب الإيطالى كان قليل الحديث مع الآخرين وكان يخرج فى الصباح قاصداً دراسته فى الجامعة الأمريكية ويعود فى نهاية اليوم لمتابعة أبحاثه والقراءة والجلوس أمام الإنترنت لوقت طويل داخل غرفته، مشيراً إلى أن الضحية كان من محبى السهر أمام جهاز اللاب توب الخاص به. وقال صديق الضحية إن الطالب كان بعيداً عن أى أمور سياسية، ولا يرغب فى التحدث عنها من الأساس، وإن جهده كان منصباً على الانشغال بدراسته وأبحاثه عن تطوير الاقتصاد المصرى، وكان لا يغيب عن غرفته سوى ساعات النهار التى كان يقضيها فى الجامعة ويعود فى نهاية اليوم للمبيت فيها بشكل منتظم.

وشرح صديق الضحية واقعة اختفائه قائلاً إن «جوليو ريجينى» كان موجوداً فى غرفته حتى يوم 25 يناير الماضى وكان ذلك اليوم عطلة رسمية ولم تكن لديه محاضرات فى الجامعة وأثناء خروجه فى منتصف اليوم تقابل معه مصادفة أمام باب الشقة وعرف منه أنه ذاهب لمقابلة صديق له فى منطقة وسط البلد. وأوضح صديق الطالب أنه لا يعرف شيئاً عن صديق الضحية، وبعد مرور 3 أيام تأكد أن «جوليو ريجينى» ليس فى غرفته فحاول الاتصال على هاتفه المحمول عدة مرات فكان مغلقاً وعندما كرر الاتصال على فترات متعاقبة لمدة 24 ساعة ولم يجد مجيباً توجه إلى قسم شرطة الدقى وحرر محضراً بالواقعة وأثبت فى المحضر تفاصيل الواقعة وترك رقم هاتفه فى هذا المحضر. وتابع أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من جانب مباحث الجيزة يوم الأربعاء 3 فبراير، طلبوا منه الحضور إلى القسم وعقب وصوله تم اصطحابه من جانب رجال المباحث إلى مشرحة زينهم لمشاهدة إحدى الجثث المجهولة، وعندما شاهدها تعرف عليها وأكد لفريق المباحث أنه الطالب الإيطالى، وبعدها انصرف وعاد إلى منزله بعد مناقشته مرة أخرى من جانب المباحث.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى