الأخبار

بالصور.. يا عميد يا عميد احنا طلبة مش عبيد

68

 

نظم العشرات من طلبة نظام التعليم المفتوح وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مكتب عميد كلية تجارة بجامعة الإسكندرية، والذي وعدهم منذ سنتين بإدخال أقسام المحاسبة وغيرها من الأقسام استجابة لمطالبهم، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وأشار الطلبة المشاركون في الوقفة أن إدارة الجامعة تتعامل معهم على اعتبار أنهم “طلاب درجة تالتة”، بالرغم من دفعهم لمصارف باهظة إلا أن دراستهم تبدأ فى مواعيد متأخرة وكذلك مواعيد نزول الكتب، بخلاف ظلمهم فى منحهم تقديرات ضعيفة فى امتحانات كل فصل دراسي، على حد قول الطلبة.

ورفع الطلبة أمام مكتب عميد كلية التجارة عدة مطالب منها: فتح أقسام المحاسبة- الإدارة- الاقتصاد- تكنولوجيا المعلومات، وكذلك تخفيض المصاريف بنسبة 50 % ، وتطبيق نظام الملحق الصيفي ودرجات الرأفة، إلغاء إقرار دفع المصاريف الإجباري، حق المشاركة في اتحاد الطلاب أو إنشاء اتحاد طلاب خاص بالتعليم المفتوح، معرفة اختصاصات المسئول عن التعليم المفتوح بالكلية لما نعانيه من إهمال، التحويل لنظام الانتساب من غير شروط.

واجتمع وفد من الطلاب المحتجين منذ قليل مع المدير التنفيذي لنظام التعليم المفتوح بجامعة الإسكندرية لمناقشة مطالبهم إلا أن الاجتماع انتهى بالفشل بعدما لم يعدهم إلا بتحقيق أضعف المطالب المتمثلة في عدم إجبار الطلبة على دفع المصاريف في أول 45 يوم من الدراسة، وكذلك تخفيض غرامة التأخير من 10 جنيه إلى 5جنيهن وهو ما اعتبره الطلاب استهزاء بمطالبهم ووقفتهم، بعدما أعربت إدارة الكلية عن عجزها عن إصدار قرار بتخفيض المصاريف آو إدخال أقسام جديدة بالكلية.

وقرر عميد الكلية (د.سعيد عبد العزيز) النزول للطلبة المحتجين وإعلان قرارات الإدارة لهم، إلا أنه فوجئ بهتافات الطلبة ضده بعدما لم تستجب الغدارة للمطالب الهامة، ورددوا هتافات منها: “يا عميد يا عميد.. احنا طلبة مش عبيد”، “يا عمداء أمن الدولة.. التعليم بيزنس ومقاولة”، “في الكلية تدفعونا وبعديها بتذلونا”.

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى