الأخبار

مكتب الأرصاد البريطاني: عام 2013 سيسجل رقمًا قياسيًا في ارتفاع الحرارة بالكرة الأرضية

 

قال مكتب الأرصاد الجوية البريطاني اليوم الخميس إنه يتوقع أن تكون درجات حرارة الكرة الأرضية أعلى بمقدار 0.57 درجة من المتوسط في العام المقبل، ليصبح 2013 واحدا من أدفأ الأعوام المسجلة.

وقال مكتب الأرصاد الجوية في توقعاته السنوية للعام المقبل “من المرجح جدا أن يكون عام 2013 واحدا من أدفأ عشر سنوات منذ بدء تسجيل درجات حرارة الأرض عام 1850 ومن المرجح أن يكون أدفأ من عام 2012”.

وأضاف مكتب الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في العام المقبل أعلى بما يتراوح بين 0.43 و0.71 درجة مئوية عن المتوسط، وفي أفضل التقديرات بنحو 0.57 درجة مئوية.

وتستند توقعات مكتب الأرصاد إلى أبحاث قام بها بالإضافة إلى بيانات من جامعة ايست انجيليا ومعهد جودارد لدراسات الفضاء التابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) والإدارة القومية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي.

وقال ديف بريتون الخبير بمكتب الأرصاد الجوية لرويترز إن درجات الحرارة المرتفعة قد تكون بسبب زيادة انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وأضاف أن زيادة متوسط ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية لا يعني بالضرورة أن كل منطقة على سطح الأرض ستصبح أكثر حرا لأن التنوعات المناخية الإقليمية تنتج آثارا مختلفة في الأجزاء المختلفة من العالم.

 

رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى