وزير الصحة عن إصابة 7 مرضى بالعمى

7 فبراير 2016, 12:19 م

81

وصف الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، واقعة إصابة 7 مرضى بمضاعفات في العين وانعدام رؤية، بأنها مصيبة ويتم التحقيق فيها حاليًا.

وأضاف خلال لقائه في برنامج “أنا مصر”، المذاع على التليفزيون المصري، أمس السبت: “الأطباء لم يستخدموا مادة مجهولة ولم يأتوا بها من الشارع ليحقنوا أعين المرضى، ولكن خطأهم تمثل في استخدام مادة غير مُصرح بها من جانب إدارة الصيدلة التابعة لوزارة الصحة، على الرغم من أنها مادة مستخدمة في الكثير من دول العالم”، موضحًا أن “الأطباء عالجوا 700 مريض بها، ولكن هناك 7 أصيبوا بتلك المضاعفات”.

وقال «راضي» إن “مشكلة مادة (أفستن) التي تم حقن أعين المرضى بها، يجب أن تُعقم بشكل دقيق جدًا قبل استخدامها، حتى لا تصيب المواطنين بأي مضاعفات”، مؤكدًا أن “التحقيق مع الأطباء ومدير مستشفى طنطا الصحي حول كيفية دخول هذه المادة إلى المستشفى، وسبب وطريقة استخدمها من جانب الأطباء”.

يُذكر أن 7 مرضى قد أصيبوا بمضاعفات شديدة في العين، بعد حقنهم بمادة طبية بمستشفى الرمد الصحي بالغربية، وقرر الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، تشكيل لجنة لفحص المرضى والمستحضر، وتحويل مسؤولي المستشفى للتحقيق بعد إيقافهم عن العمل.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=eHrFPv2pIP4&feature=g-all-xit”]

الشروق

(Visited 8 times, 1 visits today)