الأخبار

الأقصر تحتفل ب”عام القرد” الصيني

96

تحتفل مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، غدا الاثنين، برأس السنة الصينية الجديدة، “عام القرد“، بحضور مئات من السياح الصينيين، الذين بدأوا في التوافد على المزارات الأثرية بالمدينة.

وقال أيمن ابوزيد رئيس الجمعية المصرية للتنمية الأثرية والسياحية إن الفعاليات السياحية في مدينة الأقصر قررت الاحتفال بحلول عام القرد وبداية السنة الصينية الجديدة ، في إطار المساعي الجارية لجذب عشرات الآلاف من سياح الصين .

واشار إلى أن الحضارة المصرية تحظى باهتمام خاص في الصين، حيث تقوم بتدريس الصين التاريخ المصري القديم والحضارة الفرعونية لتلاميذ مدارسها.

وقال أبوزيد إن الأوساط السياحية، أنهت استعداداتها لاستقبال مزيد من سياح الصين، بتدريب كوادر سياحية تجيد اللغة الصينية، بجانب انتشار بعض المطاعم الصينية، والإعداد لإنشاء مركز لتعليم اللغة الصينية مع توفير دورات تدريبة لكيفية التعامل مع السائح الصيني، وسط تطلعات لجذب قرابة 3 ملايين سائح من الصين ودول شرق آسيا، خلال العامين المقبلين ، شريطة قيام سلطات الطيران في مصر ، بتسيير رحلات طيران مباشر إلى عواصم تلك الدول.

يذكر أن الصين احتلت المركز الاول في الاعداد السياحية الوافدة من الأسواق الاسيوية إلى مصر، بحوالي 115 الف سائح في 2015 مقابل 62 الف سائح في 2014 بارتفاع نسبته 7ر86 بالمئة، مما جعلها أكبر دولة آسيوية تحقق زيادة في عدد سائحيها الوافدين لمصر، كما استطاعت الصين تحقيق المركز الاول في عدد الليالي السياحية بمصر، بحوالي 687 الف ليلة خلال العام الماضي.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى