الأخبار

انطلاق تشغيل “ترام كافيه”

 

32

 

 

شهد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، اليوم، انطلاق التشغيل الفعلى لخدمة “ترام كافيه” بمحطة ترام سان ستيفانو، وهو ترام سياحي يوجد به خدمة تقديم المشروبات ومخصص لإقامة الحفلات .

وتضمنت مراسم الافتتاح عرض للعربة والخدمة المقدمة للجمهور، بالإضافة لعزف على آلة الكمان خلال العرض، ووجود بائع العرقسوس بملابسه الشهيرة، كإشارة رمزية لبعض الطقوس.

وأكد “المسيري” على أن مرفق الترام وكافة خدمات الهيئة العامة لنقل الركاب هدفها الأول هو خدمة المواطن، مشيرا إلى التوافق على أن يكون تطويرالمرفق من خلال التمويل الذاتى من عائد بعض المشروعات مثل خدمة ترام كافيه”.

وأشار المحافظ إلى أنه قد تم حجز الترام لإقامة المناسبات حتى الأسبوع المقبل مما يمثل نجاح ورغبة فى الخدمة، وسيخصص عائدها لتطوير مرفق الترام بشكل عام، كما سيتم بحث العديد من الأفكار مثل شراء بعض عربات الترام وتطويرها وإعادتها للعمل مرة أخرى مما يمثل حفاظ على التراث.

كما شهد المحافظ عقب وصوله جراج الترام بمحطة مصطفى كامل، بعض عربات الترام التى تم تطويرها بمرفقى ترام الرمل وترام المدينة، والتى شملت أعمال تطويرها أعمال الدهانات وتجديد المقاعد، بالإضافة لوضع ملصقات إرشادية للتعريف بمحطات الترام والمقاعد المخصصة لكبار السن.

وأستقل ” المسيري” أحد اﻻتوبيسات المكيفة الجديدة التى يجرى تجربتها قبل دخولها للخدمة، وذلك فى حالة ثبوت كفاءتها، حيث يقدر ثمن العربة الواحدة بحوالى مليون جنيه، مطالبا رئيس الهيئة بوضع خطة لتجديد وإحلال الأتوبيسات المكيفة بدلا من الأتوبيسات العادية، كما شهد المحافظ عدد من الأتوبيسات التى تم تطويرها والأتوبيسات الجديدة التى مقرر دخولها الخدمة.

واستعرض اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة اﻹسكندرية أعمال التطوير التى تتم لمركبات النقل العام بشكل عام سواء بمرفق الترام أو الأتوبيس، بحيث تتناسب مع المستوى اللائق بالمواطن السكندرى.

وأوضح ” عليوة ” أن الهدف من إطلاق “ترام كافيه” هو إدخال البهجة على الجمهور السكندري من خلال إقامة المناسبات والاحتفالات سواء أعياد الميلاد أو الأفراح بالترام بشكل يجذب المواطنين، كما يمكن ركوب العربة فى حالة عملها للجمهور.

من خلال تذكرة بـ5 جنيهات، بالإضافة لوجود مكتبة للكتب والصحف لتقديم الخدمة للركاب.

 

 

صدى ابلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى