الأخبار

حرق خيمة تستخدم كنيسًا قرب مستوطنة في الضفة

75

ذكرت الشرطة الاسرائيلية ان مجهولين اضرموا النار في خيمة نصبت بالقرب من مستوطنة اسرائيلية في الضفة الغربية لتستخدم كنيسا، في حادثة دانها اليوم الاحد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.
واقيمت الخيمة بالقرب من مستوطنة كارمي تسور في جنوب الضفة الغربية لذكرى ثلاثة شبان اسرائيليين خطفوا ثم قتلوا من قبل فلسطينيين وعثر على جثثهم في هذا المكان في حزيران/يونيو 2014. وقالت الشرطة ان الحريق لم يسبب اصابات، لكن كتبا دينية يهودية عدة احترقت جزئيا او بالكامل.
وفي تغريدة على حسابه على تويتر، اتهم نتانياهو “فلسطينيين باحراق هذا الكنيس”. وقال “سنحيل مرتكبي الجريمة على القضاء، وآمل ان تدين الاسرة الدولية هذا التدنيس، وهذا العمل الناجم من حملة تحريض على العنف لا تتوقف للفلسطينيين”.
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الشرطة التي فتحت تحقيقا تشتبه في ان سكانا في حلحول البلدة الفلسطينية القريبة من مستوطنة كارمي تسور يقفون وراء ذلك.
وكان مقتل الشبان الثلاثة في 2014 ادى الى سلسلة حوادث افضت الى حرب مدمرة في قطاع غزة في صيف 2014. واسفرت هذه الحرب عن سقوط حوالى 2200 قتيل في الجانب الفلسطيني، معظمهم من المدنيين، و73 قتيلا في الجانب الاسرائيلي بينهم 67 جنديا.
ايلاف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى