الأخبار

التبرع لـ«تحيا مصر» واجب شرعي

62

 

قال الدكتور محمد عياد، القيادي بحزب النور، إن التبرع لصندوق تحيا مصر واجب شرعي، مؤكدا أن خطوات الرئيس عبدالفتاح السيسي في الطريق الصحيح لتحسين مسار البلاد اقتصاديا، ومضيفا: «لابد من دعم الصندوق، لأنه يعد واجبا شرعيا على كل المصريين».

وأضاف عياد أنه من الناحية الشرعية، إذا كانت البلاد تمر بأزمات، فعلى الحاكم أن يلجأ إلى صناديق التبرع لفترة مؤقتة، موضحا أن «السيسى» لن يفرض على الشعب الدعم، ومشيرا إلى أن هذا الأمر حدث في التاريخ الإسلامى، ومدللا بفرض تركيا ضرائب لتحقيق النمو في البلاد، وهو ما استجاب له شعبها، ولافتا إلى أن دعم اقتصاد البلاد خطوة لابد منها.

وأكد أن الجانب القانونى صحيح، ولا توجد به شبهات، وطالب الدولة بالكشف عن وجهة أموال التبرعات وبضمانات حقيقية، خاصة أن الشعب أصبح لديه تشكك من الأنظمة السابقة وشبهات الفساد.

وقال عياد إن الدعوة، إذا عرض الرئيس السيسى عليها جميع الضمانات، فستعد للتحركات في الشارع لدعم الصندوق وحملات في المحافظات.

ودعا الشيخ عادل نصر، مسؤول الدعوة بالصعيد، إلى التبرع للصندوق، مطالبا الشعب بالوقوف خلف «السيسى» لتنمية الاقتصاد، والخروج من الأزمة.

وأضاف أنه في هذه الفترة لابد على الجميع أن يتبرع للصندوق، لأنه يحقق مصلحة البلاد.

وقال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام: «كل الأمنيات الطيبة لمشروع قناة السويس، ونتمنى أن يكلل بالنجاح، ويوفر عملًا شريفا للشباب»، وأضاف، في تغريدة على موقع «تويتر»: «أما من يتربصون بالوطن فلا عزاء لهم».

ENN الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى