الأخبار

أوباما سيطلب مواجهة الفيروس «زيكا»

U.S. President Barack Obama answers a reporter's question after delivering a statement on the economy in the press briefing room at the White House in Washington February 5, 2016.  REUTERS/Jonathan Ernst
U.S. President Barack Obama answers a reporter’s question after delivering a statement on the economy in the press briefing room at the White House in Washington February 5, 2016. REUTERS/Jonathan Ernst

أعلن البيت الابيض اليوم (الاثنين) أن الرئيس باراك أوباما سيطلب من الكونغرس ما يزيد على 1.8 بليون دولار من التمويل الطارىء لمواجهة الانتشار السريع للفيروس “زيكا” في الولايات المتحدة وخارجها.

وجاء في بيان للبيت الابيض ان الادارة الاميركية ستقدم الطلب “في وقت قريب” من دون تحديد موعد لذلك.

واضاف البيان “ان الموارد المطلوبة ستستند الى جهودنا المستمرة لنكون في جهوزية وستدعم استراتيجيات ضرورية لمكافحة هذا الفيروس”.

ويثير الفيروس الذي بات منتشرا في اكثر من 15 بلدا في اميركا الجنوبية قلقا بشكل خاص نظرا لوجود “شكوك قوية” بانه يسبب مضاعفات عصبية لدى المصابين وتشوهات خلقية لدى الاجنة. ونظرا إلى ارتفاع عدد هذه التشوهات، اعلنت “منظمة الصحة العالمية” الاثنين الفيروس “حالة صحية طارئة على المستوى الدولي”.

ولم تسجل الولايات المتحدة على اراضيها بعد اي حالة انتقال للفيروس الذي يتسبب به نوع من البعوض.

وقال البيان: “مع اقتراب الربيع والصيف حاملين معهما عددا اكبر واكثر نشاطا من البعوض، يجب ان نكون بكامل جهوزيتنا للحد من حالات الانتقال محليا ومعالجتها بسرعة على اراضي الولايات المتحدة، وخصوصا في جنوب الولايات”.

الحياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى