الأخبار

إحباط مخطط لتنفيذ عمليات اغتيال في ذكرى «25 يناير»

31

أعلن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، عن كشف أخطر مخطط إرهابي كان يستهدف البلاد لإثارة الفوضى وتنفيذ عمليات اغتيالات خلال الفترة الماضية، والذى كان سيتم تنفيذه خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير.

وأشار وزير الداخلية، في مؤتمر صحفى عقده بمقر قطاع الأمن الوطنى في مدينة نصر، الاثنين، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام، بدءا من ما قبل 25 يناير؛ حيث كان هناك توقعات لأشياء كثيرة لم تحدث، مضيفا «كنا نعمل وفق خطة محكمة واتجاهات نعلمها، ولم يكن 25 يناير مقلقا لأننا امتلكنا رؤية واضحة لما كان سيحدث بهذا اليوم».

ولفت إلى أنه كان هناك مؤامرات تحاك ضد مصر، سواء من الداخل من قبل جماعة الإخوان أو من قبل بعض القوى الخارجية، التي حاولت ترويج العديد من الأكاذيب حول ما يحدث في احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، ولكن كل ذلك تم إجهاضه من قبل الأجهزة الأمنية.

وكشف الوزير، أن الجهاز الأمني اكتشف الكثير من العبوات الهيكلية غير المؤذية التي وضعت بجوار مدارس ومناطق تجمع المواطنين، لإثارة الفزع والفوضى.

وتابع: «حددنا العناصر التي كانت ستنفذ أعمال العنف والمخطط الخارجي، وتعاملنا معها قبل يوم 25 يناير، واستطعنا إحباط الكثير من الأعمال الإرهابية التي كان مخطط لها، ومازلنا إلى الآن نواجه مخططات التخريب والعنف».

وأكد أن «كل ما حدث يوم 25 يناير كان في إطار المتوقع، وجهاز الأمن أدى عمله على أفضل مستوى».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى