الأخبار

كبرى شركات مستعدة للمشاركة في مشروع قناة السويس

 

 

200

 

 

عقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء بمدينة مارسيليا سلسلة من اللقاءات مع كبريات شركات النقل البحري، بحضور قنصل مصر في مارسيليا السفير طارق يوسف وذلك للترويج لمشروع محور قناة السويس وتوجيه الدعوة للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي بمدنية شرم الشيخ في مارس المقبل.

وقال الفريق مميش- لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط-ان رؤساء شركات النقل البحري الفرنسية بمارسيليا -التي يوجد بها اكبر موانئ فرنسا التجارية- أبدوا استعدادهم التام للمشاركة في مشروعات تنمية محور قناة السويس كما أشادوا بفكرة القناة الجديدة نظرا لما ستوفره من وقت و بالتالي من تكلفة للرحلة البحرية.

واشار الى ان اجتماعاته اليوم استهدفت استقدام أكبر عدد من شركات الملاحة والخطوط الملاحية وتشجيعها على الاستثمار بمنطقة قناة السويس وشرح فكرة قناة السويس الجديدة ومدى اللاستفادة التي ستعود على الشركات العالمية من هذا المشروع.

واضاف انه تم بحث زيادة معدلات مرور السفن بعد إنشاء قناة السويس الجديدة، فضلا عن التعرف على مطالب هذه الشركات للمشاركة في مشروعات التنمية في تلك المنطقة.

كما استعرض الفريق مميش الجوانب و التفاصيل الفنية للمشروع والعائد الذي يمكن ان يعود على التوكيلات الملاحية وعلى التجارة العالمية من انشاء القناة الجديدة ، وكذلك فرص الاستثمار لا سيما في مجال النقل البحري وفي اللوجيستيات والقيمة المُضافة في الصناعات التكميلية.

وكان الفريق مميش قد رأس أمس الوفد المصري الذي شارك في اعمال المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي السنوي الذي نظمته الغرفة التجارية العربية الفرنسية بباريس تحت عنوان “شراكة استراتيجية” و حلت مصر ضيفة شرف لهذا العام.

كما التقى على هامش المنتدى الرئيس المشارك للمجلس الفرنسي المصري للأعمال باتريك لوكاس و وفد من رؤساء كبرى الشركات الفرنسية العاملة في مجالات متعددة.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى