الأخبار

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طلعت شبيب

11

أجلت محكمة جنايات قنا، اليوم الثلاثاء، نظر القضية المتهم فيها 4 ضباط و5 رقباء وأمناء شرطة بتعذيب وقتل المواطن طلعت شبيب، (47 عاما)، إلى جلسة 9 أبريل المقبل لسماع شهود الإثبات، وحضور رئيس قسم المساعدات الفنية، وخبير الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية.

وعقدت الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين برئاسة المستشار فتحي أبو زيد، وعضوية المستشارين حاتم عبد الفتاح وهاني طه، وتم الدفع بعدد من قوات الأمن المركزي لتأمين الجلسة، وأغلقت الشوارع المؤدية إلى المحكمة، فضلًا عن انتشار البوابات الإلكترونية.

وشهدت الجلسة مشادات كلامية بين دفاع المتهمين ودفاع المدعين بالحق المدني، اعتراضا على توجيه الأسئلة لشهود الإثبات، كما فرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا على أسرة المجني عليه بعد خروجهم من قاعة الجلسة وهتافهم «حسبي الله ونعم الوكيل في الظالمين»، وهو ما دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة وتأجيلها.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر نوفمبر الماضي، بعد اقتياد طلعت شبيب بواسطة قوة أمنية من مباحث قسم الأقصر إلى قسم الشرطة، أثناء جلوسه في أحد المقاهي بمنطقة العوامية، وتوفي داخل السجن، بينما كشف تقرير الطبيب الشرعي عن أن القتيل تعرض لكسر في العنق تسبب في قطع الحبل الشوكي ما أدى إلى وفاته.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى