الأخبار

مجلس الوزراء يلغي قرارًا سابقًا

41

 

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور هشام قنديل على طلب وزارة الصحة والسكان بتحويل مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة إلى مركز طبي متخصص باسم “مركز طبي الإسكندرية لصحة وتنمية المرأة”.

وبذلك يتم ضم المركز إلى مجموعة المراكز الطبية المتخصصة القائمة بالوزارة والتي تعمل في إطار قرار رئيس الجمهورية رقم 365 لسنة 1996.

كما وافق المجلس على إلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء الأسبق الصادر في 14 فبراير 2011، والخاص بإدخال المرافق للعقارات المخالفة، وذلك لما تلاحظ من عواقب سلبية نجمت عن ذلك القرار منها انتشار مخالفات البناء وزيادة معدلات انقطاع التيار الكهربائي نتيجة زيادة الأحمال، وتيسير التعدي على الأراضي الزراعية وتهديد سلامة ساكني العقارات المخالفة، وسيتم العمل بقرار الإلغاء اعتبارًا من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء اليوم، ويسري على الحالات الجديدة.

ووافق على تخصيص أكثر من 18.5 ألف كم مربع للأنشطة السياحية في 9 مناطق مختلفة، حيث وافق على إعادة تخصيص مساحات متنوعة في 9 مناطق مختلفة بأنحاء الجمهورية لصالح الهيئة العامة للتنمية السياحية لاستخدامها في الأنشطة السياحية بإجمالي 18517.42 كم مربع، ورفع مشروع قرار لرئيس الجمهورية بهذا الشأن.

وقال مجلس الوزراء أنه تم تخصيص هذه الأراضي في إطار خطة التوسع السياحي والتي تهدف إلى تطوير النشاط السياحي وزيادة عدد السائحين الأجانب، باعتبار السياحة أحد مرتكزات التنمية ومساهم رئيسي في النمو الاقتصادي، حيث حقق هذا القطاع نموًا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2012/2013 بلغ 7.8%، وارتفع عدد السائحين خلال نفس الفترة بنسبة 10%، فضلًا عن كونها مصدرًا رئيسيًّا للنقد الأجنبي حيث حققت السياحة إيرادًا خلال تلك الفترة بلغ 5.75 مليار دولار، بالإضافة إلى ما توفره من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وصرح المجلس أن الموافقة على تخصيص هذه الأراضي جاءت اتساقًا مع ما تم تحديده من مناطق مناسبة للنشاط السياحي، والتي تضمنتها خريطة استخدام أراضي الدولة حتى عام 2017، والتي شملت تحديد مجموعة من الأنشطة الاقتصادية الممكن إقامتها في كل منطقة بمختلف أنحاء الجمهورية وفقًا لمقومات الاستثمار المتاحة فيها، بما يمثل رؤية متكاملة للتنمية في مصر، ويوفر المعلومات اللازمة للاستثمار ويحقق الشفافية في إدارة أراضي الدولة.

ووافق مجلس الوزراء على طلب قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية بالتصرف في مساحة 2500 متر مربع بمزرعة شرق العوينات لإقامة محطة جهد منخفض لتوصيل التيار الكهربائي لقرية العين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى