الأخبار

“تنشيط السياحة” تغلق مكتبها بمطار القاهرة

9

أصدر سامي محمود رئيس هيئة التنشيط السياحي، قرارًا بتجميد مكتب الهيئة بمطار القاهرة لمدة شهرين، ضمن خطة ترشيد النفقات ولإعادة تقييمه من جديد، وذلك لضعف آداء المكتب الذي تم افتتاحه منذ ما يقرب من 35 عاما، وحتى يتم تطوير آداء العاملين بالمكتب وتقليل أعدادهم.

وقال سامي محمود رئيس الهيئة لـ”الوطن”، إن الهيئة ستبدأ تطوير مكاتبها الداخلية على مستوى كافة المحافظات والمدن السياحية، وذلك في إطار تعظيم العائد من هذه المكاتب التي تعتبر واجهه سياحية لمصر التي تقدم المعلومات والبيانات وأفضل خدمة ممكنة للسائحين الوافدين إلى مصر، لافتا إلى أن التطوير سيتم على عدة مراحل من خلال دورات تدريبية مكثفة للعاملين بالمكاتب وكيفية التعامل مع السائح وإمداده بالمعلومات الصحيحة والسليمة، موضحًا أنه لن يضار أي موظف أو عامل من جراء هذا التطوير حيث إنهم جميعا من أبناء الهيئة.

وقال أيمن طنطاوي مدير مكتب الهيئة بالمطار، إن العاملين بالمكتب يناشدون الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لوقف تجميد العمل بالمكتب، وفتح باب الحوار والتواصل بينهم وبين متخذي القرار.

وأضاف في بيان صحفي، أن تلك الخطوة تمثل حلقة جديدة في مسلسل القرارات العشوائية لهيئة التنشيط السياحي في الآونة الأخيرة، لافتا إلى أن بعض العاملين بالمكتب بتظلمات إلى أعضاء مجلس النواب الممثلين لهم في دوائرهم.

وأوضح أن المكتب يعد البوابة الأولى لاستقبال السائحين والوفود الرسمية السياحية والإعلامية من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى تجاهل مسؤولي الهيئة التواصل مع العاملين بالمكتب الذين تقدموا بتصور لتطوير منظومة العمل بمكتب الهيئة بالمطار عدة مرات.

ومن جهته كشف مصدر مسؤول بهيئة تنشيط السياحة، أن قرار غلق المكتب اتخذ بصورة فردية من قبل سامي محمود رئيس الهيئة، ودون استشارة ايا من مساعديه، لافتا إلى أن القرار ليس له ما يبرره واتخذ لأسباب غير معلومة، متوقعا أن يتم إلغاء القرار وإعادة فتح المكتب خلال ساعات .

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى