الأخبار

كوارث في السويس..

 

102

 

انتحل عدد من الصينيين المقيمين في محافظة السويس صفة أطباء، وأجروا عمليات خلع أسنان في الشوارع، كما انتحلت سيدتان منتقبتان نفس الصفة، وتسببتا في إصابة سيدتين بالتسمم.

جريمة يعاقب عليها القانون
أكدت نقابة الأطباء في محافظة السويس من خلال بيان رسمى لها، أن ما حدث في شوارع السويس يعد جريمة، ويجب محاكمة من انتحلوا تلك الصفة خاصة أنها استهانة بأرواح المواطنين.

وأضافت النقابة في بيانها، أن الخطورة لا تكمن فقط فيما يخص تركيب الأسنان أو انتحال صفة أطباء كما حدث مع السيدتين، وإنما يعنى أن الطريق أصبح مفتوحا للعلاج في الشارع، وهو ما سيؤدى إلى انتشار فيروسات خطيرة كفيروس سى، وغيره من الأمراض القاتلة. 

لا نستطيع حصر كل القرى
وقال الدكتور عمرو الشورى، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن انتحال صفة طبيب هي جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس واصفا الواقعتين بأنها دليل على أن هناك تراخيا في المراقبة في بعض المحافظات، وهو ما يجعل تلك الحوادث مكررة في أكثر من محافظة. 

الفقر هو السبب
ويرى الدكتور على الجبلى، أستاذ علم النفس بجامعة الإسكندرية، أن المواطن المصرى أصبح «يبحث عن الأرخص بغض النظر عن جودة الخدمة الطبية، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها شريحة كبيرة من المصريين».

وأضاف أن تصرف المواطنين في السويس طبيعى، متابعا: «نجد في بعض الأوقات المواطن يفضل الذهاب إلى الصيدلية لأخذ أي مسكن بدلا من الذهاب إلى عيادة طبيب».

وأوضح أن الحل يكمن في القضاء على الفقر، وتقديم خدمات طبية جيدة في المحافظات تجعل المواطن قادرا على الذهاب للطبيب دون أن يضطر إلى اقتطاع جزء كبير من راتبه.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى