الأخبار

غلق منتجع بـ«الحديقة الدولية» في الإسكندرية

45

أمر المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، بإغلاق الأماكن المخالفة بأحد المنتجعات بالحديقة الدولية لمدة شهر وتغريم القائمين عليها 100 ألف جنيه وتحويلهم للنيابة العامة بعد ضبط أكثر من 6 أطنان من الدواجن وأجزائها ولحوم متنوعة ومصنعة فاسدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأصدر «عبدالظاهر»، تعليمات مشددة للأجهزة المعنية بالمرور الدوري على الأنشطة التجارية خاصة المطاعم بالحديقة، وكذلك الأسواق والمطاعم والمحال التي تتعامل في المواد الغذائية بمختلف أنحاء المدينة للتأكد من صلاحية السلع المختلفة من عدمه حماية لصحة المواطنين.

كان المحافظ قد أصدر توجيهات بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة المتابعة بالمحافظة ومديريات التموين والطب البيطري والشؤون الصحية والبيئة ومباحث التموين تحت إشراف الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال والمولات التجارية والمطاعم لضبط المخالفات التي تضر بصحة المواطنين لغلق الأماكن المخالفة، وتغريم أصحابها وتحرير محاضر وتحويلهم للنيابة العامة.

وقامت اللجنة في بداية عملها خلال مرورها على بعض المنشآت ومحال الحديقة الدولية بضبط المخالفات بمنتجع «أكاسيا» داخل ثلاجتين تم تشميعهما وتشكيل لجنة من المحافظة ومديرية التموين لإعدام الأغذية الفاسدة على نفقة المُخالف.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى