الأخبار

استئناف المباحثات لوضع نهاية اضراب العمال بجنوب أفريقيا

9

(أ ش أ)

 

أعلنت الهيئة المشتركة المسئولة عن حل النزاعات العمالية بجنوب أفريقيا، استئناف المباحثات لوضع نهاية للإضراب الذى قام به العمال فى مناجم البلاتين التابعة لأكبر ثلاث شركات منتجة له بجنوب أفريقيا.

وذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الأربعاء، أن النقابة الراديكالية الجنوب أفريقية (أمكو) هى من دعت إلى هذا الإضراب منذ 23 يناير الماضى فى مناجم تابعة لشركات “أنجلو أمريكان للبلاتين” و”إمبالا للبلاتين” و”لونمين” للمطالبة بزيادة أساسى المرتب ليصل إلى 500ر12 راند (830 يورو) لنحو 80 ألف عامل.

وأضاف الراديو أن المفاوضات التى علقت لأجل غير مسمى منذ 5 مارس الجارى، ستستأنف الأسبوع الجارى من خلال مناقشات منفصلة بين الهيئة و”أمكو” من جهة ومع العاملين من جهة أخرى، ومن المقرر أن يبدأ الوسطاء بعقد لقاء مع النقابة فى وقت لاحق اليوم.

ومن جانبها، قالت “نرين كان” مديرة الهيئة، إن عملية الوساطة كانت متواصلة وستكون خطوة هامة لإيجاد حل تفاوضى للإضراب الحالى والذى يأثر سلبا على أرباب العمل والعمال.

وكانت الشركات الثلاث قد أكدت فى بيان مشترك أن خسارتها تقدر بنحو 10 مليار راند (670 مليون يورو) بسبب هذا الإضراب الذى يهدد بقاء الآبار.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى