الأخبار

تصريحات وزير الدفاع لا يقصد بها عسكريا فقط

 

7

 

قال اللواء سيد هاشم، المدعى العام العسكرى الأسبق: إن تصريحات وزير الدفاع، صدقي صبحي، بإمكانية قيام مصر بمساعدة فرنسا للقضاء على الإرهاب، ليس عسكريا فقط، لكن هناك صورا عديدة لمكافحته، والحل العسكري غير مستبعد لكنه لا يكون بمفرده دون حلول أخرى تتبعه، منها تعديل اتفاقية “شينغن”، والتي بدأت أوروبا بالفعل في تعديلها.

وأضاف هاشم – في تصريح لـ”صدى البلد” – أن دعوة أمريكا لعقد قمة عالمية فى واشنطن 18 فبراير الشهر المقبل؛ لبحث كيفية مواجهة الإرهاب، خطوة غير مسبوقة فى تاريخ العلاقات الدولية؛ لما ستصدر عنها قرارات مصيرية تحدد معالم المستقبل فى مكافحة الإرهاب، وستكون قمة ناجحة.

وأكد، أن التعامل مع الإرهاب لا يعتمد فقط على اتخاذ الإجراءات الأمنية أو استخدام القوة، وإنما يحتاج إلى القضاء عليه بشكل نهائى، لافتا إلى أن الإرهاب فكرة قبل أن يكون أسلحة.

ويشار إلى أن الفريق صدقي صبحي، كان قد قدم العزاء للشعب الفرنسي؛ على خلفية الحادث الإرهابي الذي طال صحيفة “شارلي إبدو”، والذي أسفر عن وفاة 10 صحفيين وضابطين يوم الأربعاء الماضي.

وأعلن وزير الدفاع المصري – في تصريحات صحفية خلال افتتاحه أعمال المؤتمر الدولي لجراحات المخ والأعصاب المنعقد بالمجمع الطبي للقوات المسلحة في القاهرة، وأذاعها الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” على “صدى البلد” – استعداد الجيش المصري للتعاون مع فرنسا في مجال مكافحة الإرهاب، وتنفيذ أي مهام يتطلبها الأمر للقضاء عليه تماما.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى