الأخبار

فتح أبواب المجمع أمام المواطنين

 

12

 

 

قام أفراد الأمن المسئولون عن تأمين مجمع التحرير بفتح أبواب المجمع أمام المواطنين بعد التفاوض مع المتظاهرين وذلك لمدة 48 ساعة، وحتى تنتهى المهلة التى أعطاها الجيش لمؤسسة الرئاسة.

وكان متظاهرو ميدان التحرير أغلقوا المداخل المؤدية إلى الميدان بالأسلاك الشائكة، وقامت اللجان الشعبية المسئولة عن تأمين الميدان بتفتيش الداخلين إلى الميدان والتحقق من هوياتهم.

ومن جهة أخرى، ألقت اللجان الشعبية القبض على أحد اللصوص داخل الميدان، وهو يسرق أحد المتظاهرين، وبتفتيشه وجد معه فرد خرطوش، وسلاح أبيض.

وعلى صعيد متصل، أصيب طفل يبلغ من العمر 13 عاما، بطلق خرطوش فى رأسه بميدان التحرير، صباح اليوم، بعد إصابته فى إحدى المناوشات بين المتظاهرين والباعة الجائلين، وتم نقله إلى المستشفى.

وعلى الجانب الآخر، حلقت طائرة تابعة للقوات المسلحة أعلى ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، حيث اعتصام القوى المؤيدة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، مما تسبب فى فرحة المعتصمين، الذين أطلقوا الألعاب النارية، ونظموا مسيرات حول الميدان رافعين أعلام مصر.

من ناحية أخرى، ردد المتظاهرون هتافات: “ثوار أحرار هنكمل المشوار” و”إسلامية إسلامية” و”الجيش والشعب إيد واحدة”.

وقام المتظاهرون المتواجدون أمام جامعة القاهرة بميدان النهضة بارتداء الخوذ والتدرب على الأساليب القتالية خوفا من الدخول فى اشتباكات مع معارضى الرئيس، مرددين هتافات: “ثوار أحرار هنكمل المشوار”.

وتسود حالة من الهدوء التام بمحيط جامعة القاهرة، حيث كثفت أفراد اللجان الشعبية تواجدها على مداخل ومخارج الاعتصام، وشهدت حركة المرور حالة من الانسياب التام في الشوارع المحيطة بجامعة القاهرة.

 

اخبارنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى