الأخبار

«الإسكان» تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس في الإسكان الاجتماعي

132

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء ٢٠٠ ألف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى، لشريحةمحدودى الدخل والشباب، بخلاف الـ١٠١ ألف وحدة التي تم تنفيذها، والـ١٥٥ ألف وحدة التي من المقرر الانتهاء منها هذا العام، وكذا بناء ١٠٠ ألف وحدة سكنية لشريحة متوسطى الدخل.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع مسؤولى الوزارة الذين أكدوا أنه خلال أيام سيتم إسناد تنفيذ ٣٠ ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة. وكلف الوزير بسرعة تخطيط وإسناد تنفيذ ١٠٠ ألف وحدة سكنية أخرى بالمدن الجديدة، مع دراسة أن يتضمن ذلك وحدات بكل من العلمين الجديدة، وشرق بورسعيد، بخلاف حوالى ٢٠ أو ٢٥ ألف وحدة سيتم تنفيذها بالمحافظات، بالتنسيق مع المحافظين.

كما عقد وزير الإسكان اجتماعا مع اللواء كامل الوزير ، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، بحضور مسؤولى الوزارة والهيئة الهندسية، لمتابعة المشروعات المشتركة بين الجهتين خاصة بالإسكان الاجتماعى والمتوسط، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينتى العلمين الجديدة وشرق بورسعيد.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى بأنه تم تسليم اللواء كامل الوزير خرائط مواقع ٥٠ ألف وحدة سكنية، لتبدأ الهيئة الهندسية في تنفيذها، منها ٤٠ ألف وحدة سكنية بمدينة ٦ أكتوبر، لسد الطلب المتزايد على المدينة، و١٠ آلاف وحدة سكنية بمدينة العبور التي تحظى هي الأخرى بإقبال المواطنين.

وأشار الوزير إلى أنه تم تسليم رئيس الهيئة الهندسية أيضا خرائط مواقع ٥٥ ألف وحدة سكنية، ضمن المرحلة الثالثة لمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، في ١٥ مدينة جديدة، على أن يتم الانتهاء من تخطيط مواقع الـ٤٥ ألف وحدة المتبقية، وتسليمها للهيئة الهندسية قريبًا.

وعن تفاصيل وحدات الـ٥٥ ألف وحدة التي سيتم تنفيذها بالمرحلة الثالثة لمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، قال الدكتور مصطفى مدبولى: «سيتم تنفيذ ١٠٣٦٨ وحدة بمدينة ٦ أكتوبر، و١١٠٨٨ بالقاهرة الجديدة، و٤٤٤٠ وحدة بالعبور، و٢٦١٦ بالشروق، و٥١٦٠ بمدينة العاشر من رمضان، و٣٢٨٨ بمدينة بدر، و٤٨٠ وحدة بمدينة السادات، و٦٤٥٦ بدمياط الجديدة، و٤٨ ببرج العرب الجديدة، و١٤١٦ بمدينة ١٥ مايو، و٢٩٢٨ بالمنيا الجديدة، و٣٠٧٢ وحدة بأسيوط الجديدة، و٩٣٦ وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، إضافة إلى تنفيذ ١٤٤٠ وحدة بمدينة طيبة الجديدة، و١٢٧٢ وحدة سكنية بمدينة قنا الجديدة».

وخلال الاجتماع، تابع وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خطوات تنفيذ أعمال البنية الأساسية التي تتم حاليا في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، وكذا مخططات مدينة شرق بورسعيد، وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى بالتعاون التام، والتنسيق بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وكذا المشروعات التي تستفيد بها شريحتا محدودي ومتوسطي الدخل.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى