الأخبار

تفاصيل وفاة أول تلميذ في العام الدراسي الجديد بالإسكندرية

روى طارق طولان، ابن عمة شهاب أشرف أول ضحية في العام الدراسي الجديد، تفاصيل واقعة وفاته، مؤكدا أن شهاب فارق الحياة نتيجة إهمال مدرسة في الاعتناء بالطلاب أثناء العام الدراسي الجديد.

وأضاف: أن شهاب أشرف سقط من شرفة الفصل بمدرسة عبد العزيز عبد الجواد بمحافظة الإسكندرية، بسبب إهمال المعلمة التي انشغلت بعيدًا عن رعاية الطلاب ومتابعتهم”، لافتًا إلى أن نجل عمته كان واقفًا على ديسك المدرسة أثناء الحصة الدراسية وفوجئ الجميع بسقوطه على بائعي الخضار والفاكهة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، تقديم معتز الدمرداش، أن واقعة سقوط الطالب كانت في تمام التاسعة والنصف صباحا، مؤكدا أن الضحية ظل ساعة ونصف دون أن ينقذه أحد، وأن النزيف كان في البداية 1% وعندما استقبله المستشفى بعد معاناة وصل إلى 7% وبعدها فارق الحياة.

من جانبه قال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وفاة الطالب شهاب أشرف حدثت نتيجة اختلال الطالب أثناء حصة اللغة الإنجليزية وسقوطه من شرفة الفصل، لافتًا إلى أنه تم إحضار لجنة فنية لمعاينة نوافذ الفصل الدراسي.

وأشار إلى أن حالة من الهرج انتابت الطلاب بعد انشغال المعلمة بإجراء مكالمة هاتفية خارج الفصل، ودخول التلاميذ في جولة لعب على الديسكات نتج عنها سقوط الطالب ولقي مصرعه، موضحًا أنه تم إحالة المعلمة والمسئولين بالمدرسة للتحقيقات.

وتابع: أن إدارة المدرسة تأخرت في التواصل مع الصحة والإسعاف، لافتًا إلى أن سوء حالة الطالب نتج عنها عدم قبول المستشفى في بداية الأمر الطالب لعلاجه وإسعافه.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى