الأخبار

رفض البيت الأبيض إعلان الإخوان “تناقض ”

55

 

 

 

قال محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، إن “رفض البيت الأبيض تسجيل الإخوان المسلمين جماعة إرهابية يأتي في إطار التناقض المعروف عن السياسات الأمريكية”، لافتا إلى أنه “لا يتفق مع ادعاءاتها عن محاربة الإرهاب”.

وأضاف رئيس الحزب، في تصريحات لـ”صدى البلد”، أن “هذا الموقف يتفق مع ما انتهجته الولايات المتحدة الأمريكية من دعم للإخوان وممالئة لهم، باعتبارهم كانوا الفرصة الوحيدة أمامها لتفعيل ترتيباتها في المنطقة”.

وكان الموقع الرسمى للبيت الأبيض أعلن رده اليوم على عريضة نشرت به قبل عام، وبالتحديد فى يوليو 2013، تطالب إدارة أوباما بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، بسبب ممارستها للعنف والإرهاب عند التعامل مع الخصوم السياسيين، وتهديدها للمصالح الأمريكية. 

وجاء رد موقع البيت الأبيض مضادا لطرح العريضة وكان نص الرد كالآتى: “لم نر دليلا ملموسا على تخلى جماعة الإخوان المسلمين عن تاريخهم الطويل فى التزام سياسة اللا عنف، الولايات المتحدة لا تتسامح مع أى عنف سياسى، وتواصل ممارسة ضغوطها على أى طرف لممارسة السياسة بشكل سلمى، الولايات المتحدة ملتزمة بمحاربة الجماعات الإرهابية التى تمثل تهديد عليها أو على حلفائها”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى