الأخبار

6 توابل تحميك من مرض السكر

36

تشير الأرقام إلي هناك ما يزيد علي السبعة ملايين مريض بالسكر، في مصر وهناك توقعات بتزايد عدد الإصابات إلى 12.5 مليون مواطن بحلول 2030، لتحتل مصر بذلك المركز الثامن في ترتيب الدول الأكثر إصابة بالمرض وفقاً للاتحاد الدولي للسكر.
وأوضح موقع “healthy and natural world”، أن عدد من التوابل يجب إضافتها إلى قائمة الأطعمة المختلفة، نظراً لأنها تساعد في الوقاية من مرض السكر.

– القرفة:
تحتوي القرفة على مواد مضادة للأكسدة، وتحمي من الإصابة بمرض السكر، فضلاً عن أنها تعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم، وقد أثبتت الأبحاث أن للقرفة قدرة عالية على خفض مقاومة الجسم للأنسولين.

– الكركم:
يحتوي الكركم على مادة “الكركمين” التي تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، فضلاً عن قدرته الفعالة في مقاومة الإصابة بمرض السكر.

– الكمون:
يساعد الكمون على خفض نسبة السكر في الدم، ويفضل تناوله بكميات كبيرة على مدار اليوم للمرضي السكر المرتفع.

– الزنجبيل:
اثبتت دراسة أجريت عام 2012 أن الزنجبيل له قدرة فعالة على السيطرة على نسبة السكر في الدم، وذلك لأنه يساعد على إنتاج الجلوكوز في الدم بشكل منضبط، ولذلك يفضل تناوله للحماية من مرض السكر فضلاً عن استخدامه كعلاج طبيعي لمرضي السكر.

– الحلبة:
تعمل الحلبة على خفض مستويات الكولسترول في الدم، فتعتبر مشروب هام للحماية من مرض السكر فضلاً عن أنها تعد علاج لمريض السكر أيضا.

– الثوم:
يعمل الثوم على الحفاظ على مستويات السكر فى الدم، فيجب تناوله يومياً للحماية من مرض السكر.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى