الأخبار

زوجات أمام محاكم الأسرة

14

أقامت “زينب” بمحكمة الأسرة، دعوى ضد زوجها “وائل”، بعد أن خدعها وطلقها غيابيًا دون علمها، بعد زواج استمر 12 شهرًا، كما عاشرها “في الحرام” لمدة سنة من وقوع الطلاق الغيابي، بحسب قولها.

وقالت الزوجة في دعواها، إن زوجها كان زميلها في الجامعة ونشأت بينهما قصة حب، إلا أن أهلها لم يقتنعوا به زوجًا لابنتهم لأنه لا يملك أي شيء، وبعد إلحاح منها عليهم وافقوا عليه، وتمت الخطبة ثم الزفاف، ولكنه لم ينس تأنيب أهلها المستمر له، وبدأ يفكر في الانتقام منهم.

وأضافت: “في يوم تعدي على بالضرب وتركت له المنزل وذهبت إلى أسرتي، وبعد تدخل المقربين تصالحنا، وبعد مرور عام واحد توجهت إلى السجل المدني لأجدد بطاقة الرقم القومي، وبعد أن كتبت في الحالة الاجتماعية أني متزوجة، تفاجأت إني مطلقة غيابيًا منذ سنة وأن زوجي أقام معي وعاشرني “في الحرام” انتقامًا من أهلي، ولجأت إلى الشرطة والمحاكم لمعاقبته على ما فعله بي”.

بعد ٣ سنوات زواج..تخلع زوجها بسبب “الشبشب”.. حيث أقامت “مني” دعوى خلع ضد زوجها “علي” أمام محكمة الأسرة، بعد أن طردها زوجها في منتصف الليل دون أن يسمح لها بارتداء حذائها(شبشب) وقال لها:”الشبشب ده أنا اللي اشتريته”.

وقالت الزوجة:”إنها تعرفت علي زوجها في المدرسة التي يعمل بها مدرسًا وطلب منها الزواج، ورفضت في البداية ولكن إصراره وإقناعه لها بأنه يكون الزوج المثالي وسيسعدها فوافقت علي الزواج منه وتقدم إلي أسرتها والتي أقتنعت به لما ظهر عليه من أخلاق ومبادئ، وتمت الخطبة ثم الزفاف.

وأضافت: وبعد كثرة الخلافات والتي سببها كما يدعي زوجها أنها عصبية وعقلها صغير لم تتحمل العيش معه وآخر واقعة للخلاف اختلفت مع زوجها بعد مشاجرة مع والدته قام علي إثرها بضربها وطردها من المنزل وعندما أرادت أن تأخذ ملابسها أخذها منها بالقوة بل جعلها تخلع حذائها “الشبشب” وقال لها :”أنا اللي اشتريته لكي”، وبعد إصراره علي رفض الطلاق لجأت إلي محكمة الاسرة لطلب الخلع.

أصر هو علي التدخين..فأصرت هي علي الطلاق.. حيث أقامت “سمر” دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها “إسلام” أمام محكمة الاسرة، تطالب فيها بالتفريق بينها وبين زوجها بسبب إصراره على التدخين.

وقالت الزوجة في دعواها، إن زوجها الذي ارتبطت به منذ أكثر من عشر سنوات يدخن بشراهة فى المنزل وإنها طالبته بالامتناع عن التدخين، الأمر الذى أصبح بعده يقضى معظم ساعات اليوم على المقهى بعد أن أقلع عن تدخين السجائر واتجه لتدخين الشيشة.

وأضافت أن زوجها كاد يقتلها وأولادها حرقًا عندما سقطت السيجارة من يده على الفراش وأشعلت فيه النار بعد أن عاود التدخين فى غرفة النوم، لذلك قررت اللجوء إلي محكمة الأسرة لطلب الطلاق.

الطلاق عقاب زوجة خلعت الحجاب في فرح شقيقتها

أقامت “مي” دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة، ضد زوجها “أحمد”، بعد 6 أشهر من الزواج، تطالب فيها بالحصول على مؤخر الصداق وكل حقوقها المادية، بعد أن طلقها زوجها لخلعها الحجاب في حفل زفاف شقيقتها.

تقول الزوجة في حكايتها:”أنها تزوجت بعد قصة حب استمرت عامًا، ولأن زوجي كان يمتلك كل المقومات، وافقت أسرتي على طلبه على الفور”.

وتابعت:”تحدد ميعاد زفاف شقيقتي في خلال شهر وعندما أخبرت زوجي برغبتي في خلع الحجاب في زفاف شقيقتي، كانت اللحظة التي انقلبت فيها حياتي رأسًا على عقب، انفعل زوجي بشدة ونهرني وكاد يضربني، لا سيما أنه كان وراء ارتدائي للحجاب عندما وقعت في حبه، وعندما أخبرته أنه مجرد يوم واحد هددني بالانفصال”.

وأشارت إلى أنها تركت المنزل، وذهبت إلى بيت أبيها، فاتصل بها وخيرها بين العودة إلى المنزل أو الطلاق، مؤكدة أنها لم تعتقد أنه سيطلقها، إلا أنها فوجئت بورقة طلاقي”.

نقدت الاتفاق بينهما فطلقها بسبب أنها حامل، أقامت “مريم” دعوى إثبات نسب أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ضد زوجها “أحمد”، بعد أن طلقها غيابيًا دون علمها ليشكك في نسب ابنته.

وقالت الزوجة في دعواها، إن زوجها قام بتطليقها غيابيًا بسبب أنه كان قد اتفق معها قبل الزواج علي عدم الإنجاب، ولكن حملت الزوجة رغمًا عنه.

وأوضحت أنه بعد علم الزوج بأمر الحمل جن جنونه وتشاجر معها، ثم تركت له المنزل وأقامت لدى أسرتها حتى تضع طفلتها، وعلى أثر ذلك قام الزوج بطلاقها غيابيًا دون علمها لتتفاجأ بعد وضع طفلتها أنه يشكك في نسبها له.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى