الأخبار

بالصور| سحب فساتين “الأيتام” عقب الزفاف الجماعي..

45

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس، صورا لواقعة سحب مسؤولي التضامن الاجتماعي في القليوبية، فساتين زفاف الأيتام، عقب انتهاء حفل العرس الجماعي، والذي نظمته المحافظة.

وأشار النشطاء، إلى أن مسؤولي التضامن طلبوا من العرائس الأيتام التوجه لغرفة تغيير الملابس وخلع فساتين الزفاف وتسليمها لهم عقب انتهاء الحفل الذي أقيم في إستاد بنها، بحضور المحافظ اللواء رضا فرحات، بالرغم من توسلاتهم للمسؤولين بتركهم لتمضية تلك الليلة وتسليمها لهم في اليوم التالي.

ومن جانبه أكد محمد الشعار وكيل وزارة التضامن في القليوبية، أن ما تم تناوله غير دقيق بالمرة حيث أن أغلب العرائس متزوجات وتم زفافهن من قبل بشكل فردي، وأنه بعد إجراء بحث اجتماعي لهن تبين أنهم يستحقون حضور الحفل الجماعي الذي يحصل فيه كل زوجين على ثلاجة وغسالة ومكواه وأدوات مطبخ ومبلغ مالي.

ومديرية التضامن : الحفل لتسليم الإعانات والاجهزة الكهربائية ومراسم الزواج تمت بشكل رسمي قبل الحفل

وأضاف الشعار: “هدف حضور العروسين للحفل ليس فقط حفل الزفاف، ولكن الحصول على هذه الأجهزة، وكل عروسين كانوا حاضرين بسيارة نقل لتحميل الأجهزة عليها، ثم يركب العريس والعروسة بجوار السائق، وبالتالي لن تستطيع العروسة الركوب بفستان الفرح في سيارة نصف نقل، ولن تستطيع أن تعود إلى قريتها بفستان زفاف، خصوصا أنها متزوجة وتم زفافها من قبل، فضلا عن أن جميع العرائس على علم تام ببرنامج الحفل الذي يتضمن تسليم فساتين الفرح بعد انتهاء الحفل مباشرة”.

وكانت محافظة القليوبية قد نظمت حفل الزفاف الجماعي، أمس، لـ15 حالة، بمناسبة عيد اليتيم، وأقيم الحفل في الصالة المغطاة بإستاد بنها الرياضي بحضور الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، واللواء السعيد عبدالمعطي السكرتير العام، ومحمد الشعار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في القليوبية، ومحسن الحملاوي وكيل وزارة الشباب والرياضة في القليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى