الأخبار

«المصرية لحقوق الإنسان» تطالب بفتح تحقيق عاجل في واقعة وقف بث «دريم»

 

 

 

كتبت ـ دينا مصباح :

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن أسفها وإدانتها، في بيان لها صباح اليوم الجمعة، لوقف بث قنوات “دريم” من قبل الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، مطالبة بوقف تلك الانتهاكات، والتي تشير إلى سياسة منظمة نحو تقويض الصحافة والإعلام ومحاولات واضحة لتكميم الأفواه ومنع النقد لمؤسسات الدولة.

 

وأكدت المنظمة، في بيانها، أن تكرار وقائع المصادرة وترهيب الصحافة والإعلام يشكل إهدارًا للمعايير الدولية ولحرية الرأي والتعبير، والمكفولة أيضًا محليًا، فيما تضمنه بالإعلان الدستوري المصري من أن “حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام مكفولة، والرقابة على الصحف محظورة، وإنذارها أو وقفها أو إلغاؤها بالطريق الإداري محظور”.

 

وناشدت المنظمة الرئاسة بالتعامل المناسب مع مثل تلك الوقائع المتكررة، وفتح تحقيقات عاجلة لوقف تلك الانتهاكات، والتي تشير إلى سياسة منظمة نحو تقويض الصحافة والإعلام ومحاولات واضحة لتكميم الأفواه ومنع النقد لمؤسسات الدولة.

 

ومن جانبه، أعرب الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، أن ما تعرضت له قنوات “دريم” هو انتهاك لحرية الرأي والتعبير ومحاولة فرض سيطرة على وسائل الإعلام من منع مقالات وصحف، ومحاكمة صحفيين وإعلاميين ووقف بث قنوات، ومحاولات ترهيب للإعلام والصحافة التي تنتقد مؤسسات الدولة.

 

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى