الأخبار

نجحنا في تقويض الإرهاب

 

197

 

 

قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم الداخلية، إن جولة وزير الداخلية بمحافظة المنوفية، صباح الأحد، كانت بهدف التأكد من قيام الأجهزة الأمنية بدورها، مؤكدًا أن الوزارة نجحت في تقويض الإرهاب.

وأضاف المتحدث، خلال مداخلة تليفونية لبرنامج «الحياة اليوم»، مساء الأحد، أن الوزير يفاجئ المحافظة الواحدة بالزيارة من وقت لآخر ثم يبدي ملاحظاته، وبعدها بفترة يذهب إلى المحافظة مرة أخرى للتأكد من تنفيذ ملاحظاته.

ومن جانب آخر، قال المتحدث إن المتهم فايز أبوشيته، الذي قتل الأحد بشمال سيناء سبق اعتقاله في 2004، ومتهم بخطف الجنود السبعة وعدد من رجال الشرطة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفا أن شقيقه حمادة أبو شيته محكوم عليه بالإعدام.

وأوضح أن «أبوشيته» هدد قوات الأمن بتفجير حزام ناسف، لكن الحزام الناسف انفجر أثناء تبادل إطلاق النيران معه، مشيرا إلى مقتل زميله الذي كان متواجدا معه وأيضا ابنة شقيقته.

ومن جانب آخر، أكد «عبداللطيف» أن الأجهزة الأمنية قامت بأعمال استباقية من خلال القبض على 10 من أعضاء الإخوان بحوزتهم قنبلتين وزجاجات مولوتوف وخرطوش قبل قيامهم بأعمال إرهابية، حيث تم القبض عليهم بسيارة ميكروباص وبحوزتهم المضبوطات المذكورة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى