الأخبار

بلاغ عاجل للنائب العام ضد شيعي

 

16

 

 

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد أحمد هلال، أحد علماء الشيعة، لاتهامه بسب وقذف أحد الصحابة، على أحد برامج الفضائيات. 

وذكر مقدم البلاغ، أن أحمد هلال وجه السباب إلى الصحابي معاوية “رضي الله عَنه”، ببرنامج “العاشرة مساء”، المذاع على شاشة قناة “دريم” قائلا: “لعنة الله على معاوية من اليوم وإلى يوم القيامة.. فمعاوية ليس نبيًا أو رسولًا”، وتسبب ذلك في إثارة حالة من الغضب لدى الضيوف وقاطعوه قائلين: “بل لعنة الله عليك أنت”، فرد هلال قائلا:”لعنة الله عليك أنت ومعاوية.. أنا لم آت إلى البرنامج لكي أحاكم”.

وأضاف مقدم البلاغ أن بهذا فقد وقع المبلغ ضده تحت قول رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) عندما سأله الصحابة عن الرويبضة فقال:الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.
وقال سمير صبري في دعواه: “وقد أثار هذا الكائن المبلغ ضده مشاعر كل من شاهدوا هذه الحلقة وما ردده والعياذ بالله ويقع تحت طائلة العقاب بالمادة 161 من قانون العقوبات ،والتي جاء نصها صريحا على أنه “يُعاقب بتلك العقوبات على كل تعد يقع بإحدى الطرق المبينة بالمادة 171 على أحد الأديان التي تؤدى شعائرها علنًا”.. وعلى ذلك فإن كل من يرتكب مثل هذه الجرائم يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.
وقدم صبري حافظة مستندات تحوي أسطوانة مدمجة تثبت بذائته وتطاوله، والتمس صبري في ختام دعواه إصدار الأمر بالتحقيق في البلاغ وإحالة أحمد هلال للمحاكمة الجنائية إعمالا لنص المادة ١٦١ من قانون العقوبات.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى