الأخبار

تفاصيل أزمة « جريدة الشروق» ..

85

في إستجابه سريعه من مديرية أمن القاهرة قامت قوة من قسم شرطة قصر النيل بقيادة مأمور القسم بالحضور إلى مقر جريدة الشروق الجديد وذلك بعد طلب عدد من الصحفيين شرطة النجدة.

وطلب المأمور مقابلة رئيس مجلس الإدارة لمواجهته بالبلاغات الموجهه ضده من عدد من الصحفيين العاملين بالجريدة، إلا أن موظف مكتبه أكد أنه لم يحضر اليوم.

وكان قد حرر 11 صحفيا من جريدة الشروق محضراً إدارياً يحمل رقم 1143 إداري قصر النيل، يتهمون فيه رئيس مجلس إدارة الجريدة بمنعهم من مزاولة عملهم، رغم أنهم معينون داخل الجريدة وأعضاء بنقابة الصحفيين.

وأبلغت إدارة البحث الجنائي بمديرة أمن القاهرة الصحفيين بأنها تتابع الأمر لحظة بلحظة، وطالبت الصحفيين بإبلاغها بأي تطورات للأمر.

ودخل عدد من صحفيي جريدة «الشروق» في اعتصام مفتوح عن العمل بداية من اليوم السبت بمقر الجريدة، اعتراضًا منهم على الإجراءات التعسفية والمهينة التي تتخذها الإدارة بحقهم.

وجاء إعتصام الصحفيين بعدما وصلوا إلى مقر عملهم وفوجئوا بأن إدارة الجريدة رفعت أسماءهم من كشوف الحضور والانصراف ومنعتهم من التواجد في مكاتبهم لمباشرة أعمالهم، وأنها قررت الاستغناء عنهم، رغم أنهم معينون في الجريدة منذ سنوات ومقيدون بجداول نقابة الصحفيين.

وأجرى الصحفيون على الفور اتصالاً هاتفيًا بنقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، وأبلغوهم بتفاصيل ما حدث، فطالبتهم النقابة بمنحها مهلة 24 ساعة للاجتماع مع إدارة الجريدة وحل الأزمة.

وأكد الصحفيون أنهم يواجهون إجراءات تعسفية منذ ما يقرب من 6 أشهر من إدارة الجريدة ، كان آخرها إصدار خطابات استغناء عنهم يوم الأربعاء الماضي، بدون توقيع من أي من مسؤولي الإدارة.

 

 

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى