الأخبار

على روسيا تغيير الأهداف العسكرية في سوريا

MUNICH, GERMANY - FEBRUARY 11:  Russian Foreign Minister Sergey Lavrov and US Secretary of State John Kerry (L-R) hold a press conference following a meeting of the International Syrian Support Group (ISSG) on February 11, 2016 in Munich, Germany. ISSG met in Munich ahead of the International Munich Security Conference to further discuss a peaceful solution in the Syria war.  (Photo by Alexandra Beier/Getty Images)

قال وزير الخارجية الاميركي، جون كيري، السبت، إن على روسيا “تغيير الاهداف” العسكرية في سوريا، لافتا إلى أن الأزمة السورية وصلت إلى “مرحلة مفصلية”، مع إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال أسبوع.

وأضاف كيري خلال مؤتمر الأمن في ميونيخ: “الغالبية العظمى من الهجمات الروسية تتركز على مجموعات المعارضة المشروعة.. وللانضمام إلى اتفاق وقف إطلاق النار، على روسيا تغيير الأهداف” في سوريا.

وتابع الوزير الأميركي أن الأسابيع المقبلة قد تكون حاسمة بالنسبة للأزمة السورية فإما حل سياسي أو خيارات صعبة.

وفي ندوة لوزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا وروسيا على هامش المؤتمر، قال الوزير الألماني فرانك فالتر شتاينماير: “نأمل أن يتحقق وقف إطلاق النار في سوريا بأسرع وقت حتى نتمكن من إيصال المساعدات الانسانية”.

وأضاف وزير الخارجية الألماني: أولويتنا إيجاد مسار انتقالي في سوريا”.

من جانبه، حمل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، المعارضة السورية مسؤولية فشل مفاوضات جنيف، وأنها وضعت شروطا مسبقة وصعبت المفاوضات.

وأضاف لافروف أن فرصة نجاح وقف إطلاق النار في سوريا بعد أسبوع هي 49 في المئة.

بدوره، أكد وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي في سوريا.

Sky News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى