الأخبار

ندرس مقترح الجالية المصرية بالسعودية

40

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا يوجد أزمة بالنسبة للجالية المصرية بالسعودية، مشيرًا إلى أن كل مافي الأمر أن بعض الأسر تطالب بتقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين بدلًا من نظام الفصل الدراسي الواحد المتبع حاليًا بالنسبة للجاليات المصرية.

وأشار الوزير، خلال تصريحات صحفية على هامش الحلقة النقاشية الاي عقدت، اليوم السبت، تحت عنوان الاستثمار في التعليم، إلى أن مصر لديها جاليات ب196 دولة تؤدي امتحانات آخر العام بنفس الشكل ونفس الموعد، ولاتخاذ قرار بتقسيم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين للوزارة أن تستمع إلى كافة الآراء، مشيرًا إلى أنه يمكن دراسة مقترح تقسيم العام الدراسي بالنسبة لدولة السعودية ودول الخليج بشكل منفصل.

ولفت الوزير إلى أن الجاليات المصرية بالدول المختلفة تجد صعوبات شديدة، أثناء آدائهم امتحانات آخر العام، نظرًا لبعد مقار إقامتهم عن مقار آداء الامتحانات، مما يجعل من الصعب لبعض الأسر الانتقال لمقار آداء الامتحانات مرتين خلال العام عند اتخاذ قرار تقسيم العام إلى فصلين دراسيين.

وأكد الوزير أنه سيتم دراسة المقترح، وفي حالة قبوله سيتم الاعلان عن ذلك، وفي حالة رفضه سيتم إعلان الأسباب، مشيرًا أن قبول المقترح سيؤدي إلى زيادة التكلفة التي ستتحملها الجالية المصرية.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى