الأخبار

القبض على أحد المتهمين ب «أحداث مكتب الإرشاد»

mo3taz khfagy2289

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على أحد المتهمين بمحاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي، القاضي في قضيتي أحداث مكتب الإرشاد وأجناد مصر.

وأكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن القاهرة أن عبوة بدائية الصنع انفجرت صباح اليوم، في شارع “1” بمنطقة حلوان أمام منزل القاضي، وأسفرت عن تحطم زجاج سيارتين، وواجهة محال تجارية.

وأكد المصدر لـ«الشروق» أن المتهم المقبوض عليه يتم التحقيق معه بواسطة الأجهزة المختصة، مشيرًا إلى أنه تم القبض عليه أثناء تمشيط رجال المباحث للمنطقة.

كانت الحماية المدنية تلقت بلاغًا بانفجار في حلوان وتوجه إلى مكان البلاغ خبراء المفرقعات، وتم تمشيط المنطقة بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، بحثًا عن عبوات أخرى.

وتبين من معاينة النيابة الأولية لموقع الحادث بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، تهشم زجاج عدد من السيارات وواجهات لمحال تجارية، ووجود هيكل عبوة ناسفة، وتم انتداب المعمل الجنائي، وإرسال الأحراز وإعداد تقرير مفصل بالواقعة وإرساله للنيابة مع تحريات البحث الجنائي والأمن الوطني.

من جانبه قال العميد خالد عكاشة الخبير الأمني إن محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي “تصعيد خطير”، مؤكدا وجود قائمة اغتيالات تنفذها الجماعات الإرهابية.

وأضاف عكاشة لـ«الشروق»” أن تنفيذ القائمة بدأ باستهداف ضباط شرطة بعينهم، إضافة إلى تصفية كل من له علاقة بأحداث أو أحكام أو قضايا تتعلق بالتنظيمات الإرهابية.

وأوضح أن الهدف من محاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي توجيه رسالة رعب للقضاة أو غيرهم من الكيانات الإرهابية لإثنائهم عن نظر القضايا، معتقدين بأن ذلك سيؤثر على الأحكام.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى