الأخبار

غرق سيارتين فى ترعة بالأقصر

109

استيقظت محافظة الأقصر أمس على حادث مروع لقى فيه 17 شخصاً مصرعهم وأصيب 12 آخرون أثناء عودتهم من حفل زفاف بعد انقلاب وسقوط سيارتين ميكروباص فى ترعة أصفوان أمام قرية الضبعية غرب الأقصر.

وأكدت التحريات الأولية لمباحث الأقصر أن سائقى السيارتين كانا يقودان عائدين من «كوافير» بمدينة الأقصر إلى قرية «الأقالتة» التابعة لمركز القرنة -غرب الأقصر- فى موكب يضم 8 سيارات وبعض الدراجات النارية وسيارة العروسين، وكانا يقودان بسرعة زائدة، وتسبب الظلام الشديد فى عدم رؤية السائقين لسيارة كانت مقبلة بسرعة شديدة فى الاتجاه المقابل، حاولا تفاديها فاختلت عجلة القيادة من يد سائق السيارة الأولى وانحرف على جانب الطريق، وسقط فى ترعة أصفوان ولحقتها السيارة الثانية بنفس الطريقة لتستقرا فى قاع الترعة التى يبلغ عمقها نحو 9 أمتار تقريباً.

ومن جانبها قالت الدكتورة ناهد محمد وكيل وزارة الصحة، إنه تم استخراج آخر جثة لطفل صباح أمس فيما بلغ عدد المصابين 12 مصاباً. وأضافت أن أغلب الضحايا والمصابين من النساء والأطفال، وأنه تم نقل جثامين الضحايا إلى 3 مستشفيات بواقع 7 جثث فى مستشفى الأقصر الدولى و6 جثث فى مستشفى الأقصر العام و4 جثث فى مستشفى القرنة المركزى فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولى خرج منهم 4 مصابين، فيما تم الإبقاء على 8 حالات حتى تماثلهم للشفاء التام من بينهم 3 حالات فى العناية المركزة فى حالة غير مستقرة.

ولفتت وكيل وزارة الصحة إلى أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال مجهولى الهوية حتى الآن، مؤكدة التواصل مع ذويهم للوصول إلى معلومات عنهم.

وبعد وقوع الحادث انتقل اللواء منتصر أبوزيد مساعد وزير الداخلية لأمن الأقصر وقيادات المديرية إلى موقع الحادث وتابعوا عمليات الإنقاذ فيما هرعت نحو 15 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.

وشهد مستشفى الأقصر الدولى ازدحاماً شديداً بعد توافد عدد كبير من أقارب وأسر ضحايا ومصابى الحادث، وطالبوا بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بنقل الجثامين إلى قرية «الأقالتة» لمواراتها الثرى.. جاء ذلك فيما اكتظ طريق الأقصر الغربى السريع بمئات السيدات اللاتى ينتظرن وصول جثامين أقاربهم.

من جانبه زار اللواء طارق سعدالدين محافظ الأقصر واللواء منتصر أبوزيد مساعد وزير الداخلية لأمن الأقصر المصابين فى مستشفى الأقصر الدولى.

واطمأن المحافظ على حالة المصابين ووجه تعليماته بتوفير الرعاية الكاملة لهم ونقل الحالات التى تستلزم العلاج خارج الأقصر على الفور، كما أمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى