الأخبار

بعد وقف «ممكن» واعتذار «السبكي»

25

رفض عدد من نواب الصعيد، القرار الذي اتخذته غرفة صناعة الإعلام بوقف برنامج الإعلامي خيري رمضان لمدة 15 يومًا، واعتذار “السبكي” عما قالة من إهانة في حق نساء الصعيد، معتبرين ذلك لايمثل شيئا وغير كافٍ، مؤكدين أنهم مستمرون في موقفهم ضده، دون تنازل عن البلاغات المقدمة للنائب العام.

وقال النائب وائل المشنب عن مركز أخميم بمحافظة سوهاج، إن قرار وقف برنامج “ممكن” للإعلامي خيري رمضان لمدة 15 يومًا، واعتذار تيمور السبكي بعد إهانته نساء الصعيد خلال البرنامج، “لايمثل أي شيء، ونحن مستمرون في التصعيد ضده”.

وأكد المشنب في تصريحات لـ”الشروق”، أن المذكرة التي وقع عليها عدد كبير من نواب الصعيد ضد “تيمور السبكي” بتهمة السب والقذف لنساء الصعيد ، تم عرضها علي رئيس مجلس النواب، وقام بإرسالها إلى النائب العام أمس الأحد للتعامل معه قانونيا.

وأشار المشنب إلي أن اعتذار السبكي مرفوض، لأنه أهان مايقرب من 60 مليون من الشعب المصري، والسيدة المصرية بأكملها، وعلية انتظار حكم القضاء عليه، لأنه شخص غير محترم.

وأوضح أن ما فعله “السبكي” هو قذف محصنات لسيدات الصعيد، وهو أكبر كبائر الذنوب التي جعل الله عقابها لعنا في الدنيا والآخرة، وحكمه في الشريعة الإسلامية، أن يجلد ثمانين جلدة، ولا تقبل لَه شهادة أبدًا.

ومن جانبه قال النائب أحمد نشأت منصور عن محافظة سوهاج، إنه لابد من اتخاذ موقف جماعي من النواب ضد “السبكي” لأنه يهدد وحدة المجتمع، وهو شخص يثير الفتنة.

وأكد نشأت في تصريحات لـ”الشروق”، أن اعتذار “السبكي” تم تحت ضغط وغير نابع من وجدانه، وإذا كان هذا اقتناعه بالفعل فلماذا أدلي بمثل هذه التصريحات من قبل، و”العيال لازم تتربى”، لانه خاض في الأعراض، ولابد أن ينتصر القضاء للمرأة المصرية وليس الصعيدية فقط.

وفي سياق متصل، ندد حزب الشعب الجمهورى برئاسة المهندس حازم عمر ، بما جاء في مقطع فيديو تم تداوله مؤخرا لـ”السبكي” يحمل إساءة لنساء الصعيد، معتبرا هذه الإساءة موجهه لجميع نساء مصر وليس لنساء الصعيد فقط، حيث إن نساء مصر جميعا جزء واحد ونسيج واحد، وما يسيء لامرأة واحدة يسب لجميع نسائنا.
وطالب رئيس الحزب، الذي يستحوذ على 13 مقعدا في البرلمان، وسائل الإعلام المختلفة بالالتزام بالقواعد المهنية ونصوص ميثاق الشرف الصحفي، ومدونة السلوك المهني في التعامل مع فئات المجتمع جميعا ، مؤكدا أن الوطن الآن يحتاج منا إلى التماسك وليس زرع الفتن بين المواطنين.
وأكد رئيس الشعب الجمهورى، أن نساء مصر خط أحمر ولا يجب أن يتجاوزه أحد، وقد أوصى القرآن الكريم والرسول بالمرأة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى