الأخبار

6 أطعمة شهيرة تساعدك على فقدان الوزن بسهولة

8

إذا كنت جاداً في محاولتك لفقدان الوزن، وتريد التخلص من تلك الدهون المتراكمة والكيلوجرامات الزائدة بطريقة صحية، وبدون معاناة من تقلصات الجوع، فإليك 6 أطعمة أوصى بها الخبراء بموقع “prevention” تعينك في رحلة “التخسيس”:

الكمثرى
وفقاً لبحث جديد نُشر في مجلة علوم الغذاء والتغذية، فإن الأشخاص الذين يتناولون ذلك النوع من الفاكهة بانتظام أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 35% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونها، حتى مع ممارسة نفس النشاط البدني واتباع نفس النظام الغذائي.

وفسر الخبراء ذلك التأثير باحتواء الكمثرى على الألياف الطبيعية، التي تساعد على الشعور بالشبع، و فقدان الوزن.

اللوز
أعطت الدورية الدولية للسمنة الضوء الأخضر لتناول وجبة خفيفة من اللوز دون خوف على زيادة الوزن، وعلى العكس، فقد أكدت دراسة جديدة أن الأشخاص اللذين يتناولون 70 جراماً من اللوز يومياً، مع إتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، يستطيعون التخلص من 18% من وزن أجسادهم خلال 6 أشهر فقط، بشرط تناوله طازج وغير مملح.

ويحتوي اللوز على مزيج من الدهون الأحادية غير المشبعة، البروتين، والألياف، التي تضمن فترة أطول من الإحساس بالشبع.

الشاي الأخضر
لا يخفى على أحد فوائد الشاي الأخضر في الوقاية من أمراض السكر من النوع الثاني، القلب، والسرطان، ويمكنك إضافة زيادة معدل الحرق إلى قائمة فوائده، فبحسب مجلة التغذية الأمريكية، فإن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد على فقدان أكثر من ثلاث كيلوجرامات خلال أسابيع قليل حتى مع عدم تقليل معدل السعرات الحرارية.

ويعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على أكسدة الدهون، وبالتالي زيادة حرقها.

الفلفل الحار
إذا كنت من عشاق المذاق الحار، فمهمتك في خفض وزنك الزائد ستكون أسهل بالتأكيد، حيث أظهرت الأبحاث أن إضافة الفلفل الحار إلى الطعام، خاصة الأطعمة الدسمة، يقلل من تسببها في زيادة الوزن، وبالقياس فإن تناوله من نظام صحي يزيد من عدد الكيلوجرامات المفقودة.

الحليب والزبد
توصلت أبحاث سريرية لمجلة التغذية الأمريكية إلى أن تناول حصة واحدة على الأقل من الحليب أو الجبن، يقلل خطر زيادة الوزن، خاصة بين النساء، ويُعتقد أن السبب في ذلك هو احتواء تلك الأطعمة على الأحماض الدهنية التي تلعب دوراً في تنظيم الهرمونات وتحفيز عملية التمثيل الغذائي.

البيض
وجدت دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية أن تناول البيض على الإفطار بدلاً من الخبز أو الحبوب يساعدك في الحفاظ على احساس المعدة الممتلئة لفترة أطول، فهي من الأطعمة بطيئة الهضم مقارنة بالنشويات.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى